أسلوب حياة

3 كتب جديدة وملهمة عن التصميم الداخلي

صورة الغلاف من Instagram.com/rizzolibooks

صورة الغلاف من Instagram.com/rizzolibooks

أحيانًا، كلّ ما يتطلّبه الأمر هو كتابًا ليغمرك بالإلهام مهما كانت غايتك. ومن دون شكّ، إنّ تصميم مساحتك الداخليّة هو واحد من الاحتمالات، وقد أثبتت الكتب من جديد أنّها كنوز أدبيّة حقيقيّة في هذه الحالة.

من التصاميم الكلاسيكيّة الخالدة إلى الدلائل المعاصرة، أطلقت بعض دور النشر المفضّلة لدينا مؤخّرًا ما يبحث عنه أيّ راغب بمصدر إلهام: مزيد من الكتب عن التصميم الداخليّ! من الأساليب الخالدة إلى تلك المعاصرة والكلاسيكيّة، سنعرّفك إلى 3 كتب جديدة الإصدار ستغمرك بفنّ تحويل المساحات وتلهمك في خلال هذه المغامرة.

مقالة من كتابة ميرلّا حدّاد          

كتاب Alyssa Kapito: Interiors بقلم أليسا كابيتو

متوفّر على موقع Rizzoliusa.com

معروفة بمقاربتها العصريّة للأناقة الكلاسيكيّة، تسلّط أليسا كابيتو الضوء في هذا الكتاب على مشاريعها السكنيّة الأكثر استثنائيّة وتتشارك من خلاله فلسفتها الخاصّة عن التصميم. ومن خلال صفحاته، نرى كيف تمتزج تصاميم عصريّة مع تدرّجات بيجيّة دافئة وتشكيلة من المواد الطبيعيّة المتداخلة مع أعمال فنيّة جريئة – فتقدّم مصادر إلهام لامتناهية لمحبّي التصميم الداخليّ.

كتاب Alyssa Kapito: Interiors بقلم أليسا كابيتو متوفّر على موقع Rizzoliusa.com معروفة بمقاربتها العصريّة للأناقة الكلاسيكيّة، تسلّط أليسا كابيتو الضوء في هذا الكتاب على مشاريعها السكنيّة الأكثر استثنائيّة وتتشارك من خلاله فلسفتها الخاصّة عن التصميم. ومن خلال صفحاته، نرى كيف تمتزج تصاميم عصريّة مع تدرّجات بيجيّة دافئة وتشكيلة من المواد الطبيعيّة المتداخلة مع أعمال فنيّة جريئة – فتقدّم مصادر إلهام لامتناهية لمحبّي التصميم الداخليّ.

كتاب Moroccan Decorative Arts بقلم فيليب ساخاروف

متوفّر على موقع Assouline.com

في هذا التكريم لتراث المغرب الفنيّ الراسخ وحرفيّتها، يلتقط المصوّر فيليب ساخاروف من خلال عدسته فنون البلد الحيويّة بعد قضائه 3 سنوات في استكشافها بنفسه. مستعرضًا الزليج والفخاريّات والأعمال المعدنيّة وغيرها، إنّ الكتاب هذا معدّ لإلهام كلّ شخصّ يحبّ هذا النوع من الديكور.

كتاب Moroccan Decorative Arts بقلم فيليب ساخاروف متوفّر على موقع Assouline.com في هذا التكريم لتراث المغرب الفنيّ الراسخ وحرفيّتها، يلتقط المصوّر فيليب ساخاروف من خلال عدسته فنون البلد الحيويّة بعد قضائه 3 سنوات في استكشافها بنفسه. مستعرضًا الزليج والفخاريّات والأعمال المعدنيّة وغيرها، إنّ الكتاب هذا معدّ لإلهام كلّ شخصّ يحبّ هذا النوع من الديكور.

كتاب Tree Houses, 40th Ed. بقلم فيليب جوديديو
متوفّر على موقع Taschen.com

على الرغم من أنّ الكتاب هذا يستعرض أجمل منازل الشجر وأكثرها ابتكارًا وسحرًا من حول العالم، يمكنه من دون شكّ أن يلهم بتصاميمه الداخليّة كلّ شخص يبحث عن أفكار ليحوّل مساحته – أو يصمّم منزل شجرة. مستعرضًا أساليب تتراوح بين الرومانسيّة والمعاصرة، إنّه مصدر إلهام لأفكار تمزج بين الخيال المرح والرقيّ الصديق للبيئة.

كتاب Tree Houses, 40th Ed. بقلم فيليب جوديديو متوفّر على موقع Taschen.com على الرغم من أنّ الكتاب هذا يستعرض أجمل منازل الشجر وأكثرها ابتكارًا وسحرًا من حول العالم، يمكنه من دون شكّ أن يلهم بتصاميمه الداخليّة كلّ شخص يبحث عن أفكار ليحوّل مساحته – أو يصمّم منزل شجرة. مستعرضًا أساليب تتراوح بين الرومانسيّة والمعاصرة، إنّه مصدر إلهام لأفكار تمزج بين الخيال المرح والرقيّ الصديق للبيئة.

الكلمات المفتاحية