في تناقضٍ زمنيٍّ، تتحرّك ماريا غراتسيا كيوري بحريّة مطلقة مع المرايا – الشبيهة بمرآة "آليس" – الأمر الذي يفتح بوّابة للعبور إلى واقعٍ موازٍ، تهيمن عليه تحوّلات دائمة في المعاني. مستمدّة الإلهام بشكلٍ خاصّ من مجموعة Trapèze التي ابتكرها المصمّم الشاب إيف سان لوران في 1958 لدار ديور، ابتكرت المديرة الفنيّة سلسلة من اللقاءات غير المُتوقّعة في عالم أشبه ببلاد العجائب حيث يتلاعب الزمان والمكان في خلال هذا الوقت الذي فيه تتبدّل الموضة باستمرار. وتأتي مجموعة الهوت كوتور لربيع وصيف 2025 المبتكرة كفرصة لإعادة إحياء المواضيع الجوهريّة المتجذّرة في ذاكرة الأزياء – وبالأخصّ الإبداع الذي قدّمته القرون السابقة. وبينما تكسر تسلسل الزمن، تعود بنا إلى بُعدٍ لا يتعلّق بالماضي ولا المستقبل، بل الموضة بحدّ ذاتها.
ويقدّم التداخل الآسر الناتج عن التباينات لامرأة ديور فرصة لتكون زهرة متألّقة بعباءة من البتلات أو فستان قصير يكشف عن منحنيات جسدها في الناحية العلوية في صورة تشبه التويّج، أو طائر متماهية مع غطاء رأس يتّسم بتسريحة "موهيكان" المستوحاة من أسلوب البانك، لتمتدّ نحو السماء. ومع إطلالة Cigale – التي ابتكرها السيّد ديور لمجموعة الهوت كوتور لخريف وشتاء 1952-1953 – واللون الأسود الآسر الذي أضفى طابعًا استثنائيًّا على المعاطف التي تتناغم مع حركة الجسد بانسجام تامّ وكأنّها تنسج تصميمًا راقصًا يُبرز جمال التفاصيل، والفستان الطويل المتألّق ببراعة بتطريزاته الفضيّة المصقولة الثلاثيّة الأبعاد، وكلّ ما بين ذلك، يبدو وكأنّ العناصر في استمراريّة دائمة تُميّز عالم الأزياء، الذي يكمن جوهره في القدرة على تلبية شتّى الرغبات.