جمال

إطلالات مكياج على مدارج موضة ربيع وصيف 2025

لنستكشف بعض إطلالات المكياج التي رأيناها على مدارج عروض أزياء ربيع وصيف 2025...

الجمال هو منحى آخر نستكشفه من أشهر الموضة، حيث تنطلق كلّ الصيحات من دون أيّ استثناء. وعندما يتعلّق الأمر بالمكياج، تطلق المدارج صيحات تمامًا كما في الموضة – فتفتّح أعيننا على طرق جديدة لإكمال إطلالاتنا والتّفوّق بأسلوبنا في الموسم القادم. من نيويورك إلى باريس، انضمّي إلينا فيما نستكشف 6 من إطلالات المكياج التي تميّزت بحقّ! 

في عرض أزياء مجموعة سكياباريلّي لربيع وصيف 2025، تمحور المكياج – الذي أنجزته بات ماكغراث – حول البشرة السمراء والجميلة والمشرقة. فكان المستحضر الأساسي في العرض Skin Fetish: Divine Bronze ذا التّركيبة البودرة الذي منح البشرة الإشراقة السّمراء الأكثر طبيعيّة. ولنحت الوجه بأكمله بالنّور، تمّ تطبيق مستحضر Skin Fetish: Highlighter + Balm Duo على عظمتيْ الخدّيْن وجسر الأنف وقوس الشّفة العليا، فيما أضيفت لمسة من ظلال العيون الذّهبي البراق إلى الجفون من لوحة Luminous Legends Dawn Divinity Eye Shadow Palette الجديدة.


في عرض أزياء مجموعة شانيل CHANEL لربيع وصيف 2025، تمحور الأمر برمّته حول التّناقض بين إطلالة العيون الجريئة والخدود والشّفاه الزّهريّة النّاعمة. فتمّ تطبيق مستحضر ROUGE COCO FLASH 54 BOY على الشّفاه ومستحضر JOUES CONTRASTE INTENSE ROSE ARDENT على منتصف الخدود، فيما تألّفت إطلالة العيون من مستحضر STYLO YEUX WATERPROOF بلون 88 NOIR INTENSE الذي تمّ تطبيقه داخل خطّ المياه الأعلى للعين، وخطّ رفيع ومستقيم من مستحضر LE LINER DE CHANEL NOIR PROFOND على طول قاعدة الرّموش العليا بحسب شكل العيون، وشريط لاصق من التراتر من تصميم شانيل CHANEL تمّ لصقه فوق خطّ تحديد العين وأخيرًا طبقة من ماسكارا MASCARA LE VOLUME DE CHANEL 10 NOIR التي تمّ تطبيقها على الرّموش العليا.


تماشيًا مع مجموعة لويس فويتون لربيع وصيف 2025 التي تحتفل بجذور الدّار التّاريخيّة في الرّفاهيّة والسّفر، صمّمت بات ماكغراث إطلالة مكياج مشرقة وناعمة من خلال تمسيد طبقة شفّافة من مستحضر Skin Fetish: Sublime Perfection Foundation على البشرة، ثمّ معالجة الشوائب باستخدام مستحضر Sublime Perfection Concealer. بعد ذلك، تمّ دمج القليل من مستحضر Divine Cream Blush: Legendary Glow Color Balm على الخدود وتحديد الملامح باستخدام مستحضر Highlighter + Balm Duo. وتمّ إلقاء الضوء على العينيْن باستخدام لوحة Luminous Legends Eye Shadow Palette بلون Dawn Divinity، إذ تمّ نحت فجوة العين بلون SIENNA SUNRISE وطُبِّقَ لون GLOWING DESIRE على الجفون لالتقاء الضّوء.


في عرض أزياء مجموعة ديور لربيع وصيف 2025، صمّم بيتر فيليبس إطلالة مكياج امرأة ناشطة وديناميكيّة أكملت لتوّها نشاطها الرّياضي. بشرتها زاهية ونديّة، ونظرتها ثاقبة تلقي الضّوء عليها بقايا الكحل. بعد تحضير البشرة، تمّ تطبيق مستحضر Dior Forever Skin Glow كطبقة أساس، ثمّ نحت الوجه بشكل غير مثقل باستخدام مستحضر Dior Forever Skin Contour قبل الحصول على تأثير الخدود المحمرّة بعض الشيء بعد التّمرين باستخدام أحد ألوان مستحضر Rouge Blush Colour & Glow – لون 100 Diorissimo أو لون 200 Diorama أو لون 757 Wildior – وذلك بحسب لون البشرة. في العيون، تمّ تطبيق خطّ قويّ على خطّ الرموش السّفلي باستخدام مستحضر Diorshow On Stage Crayon 099 Black ثمّ دمجه للحصول على إطلالة قويّة وفوضويّة.


في عرض أزياء مجموعة ميو ميو لربيع وصيف 2025، ركّزت بات ماكغراث على قوس الشّفّة العليا البرّاق الذي، عند إرفاقه بشفاه بيجيّة، يبدو بريئًا وطفوليًّا. تستخدم هذه الإطلالة مستحضر Skin Fetish: Sublime Perfection System ولمسات من مستحضر Divine Cream Blush: Legendary Color Balm ومستحضر Skin Fetish: Highlighter + Balm Duo على البشرة، ولون Golden Muse من لوحة ظلال العيون Luminous Legends: Mega Eye Shadow Palette الذي تمّ تطبيقه على قوس الشّفّة العليا وخطّ الشّفّة السّفلى بواسطة فرشاة محدّد شفاه رفيعة مغمّسة بالماء.


في عرض أزياء مجموعة كارولينا هيريرا لربيع وصيف 2025، صمّم خبير المكياج لدى الدّار خطّ تحديد عيون غرافيكي جريء باستخدام مستحضر Fabulous Eyeliner، كمّلته بضع طبقات من ماسكارا Fabulous Eyes Smudgeproof Mascara من Herrera Beauty. ولإلقاء الضّوء على التّناقض الواضح في المجموعة، أضاف لمسة من اللّون إلى الشّفاه باستخدام مستحضر Good Girl Gloss بلون Luxe Plum 996 بينما بقيت البشرة غير مثقلة بفضل مستحضر Fabulous Skin Highlighter بلون Rosé Hour 02 لإضافة لمسة ناعمة وبسيطة من الضّوء إلى الخدود. 

الكلمات المفتاحية