مجوهرات وساعات

أزياء مود في محادثة مع جان كريستوف بابان

المدير التّنفيذي لبولغري جان كريستوف بابان يتحدّث عن تصاميم الدّار الجديدة في نسخة عام 2024 من فعاليّة Geneva Watch Days.

كانت أحدث تصاميم بولغري لهذا العام في فعاليّة Geneva Watch Days معزوفة عظيمة من الوقت، واللّحظات التي تخبر بها هي نغمات تغلّفها مواد ثمينة وفريدة. مرتكزةً على امتيازها الاستثنائي بحرفيّة صناعة المجوهرات وإتقانها للتّفاصيل الميكانيكيّة، تجمع الدّار الرومانيّة ما بين صناعة الساعات السويسريّة والجماليّات الإيطاليّة في إبداعات جريئة تغمرها الأناقة الخالدة.

موسّعةً الآفاق مرّة جديدة، ها إنّنا نستكشف الإطلاقات الحديثة من خلال مقابلة مع المدير التّنفيذي لدار بولغري جان كريستوف بابان. 

ساعة Serpenti Pallini من بولغري

مع التكريم الذي تلقاه النّساء في مجال صناعة الساعات من خلال تصاميم جديدة هذا العام أكثر من أيّ وقتٍ مضى، ما الذي تقدّمه بولغري لهاويات جمعها؟

منذ البداية وبولغري تكرّس أولى إبداعاتها للنّساء – وهذا أمر يشكّل ركيزةً في هويّتنا! هذا العام، تلقي بولغري الضّوء على الساعات النسائيّة، مازجةً بكلّ حرفيّة ما بين معايير تصميمها الأيقونيّة والامتياز الحرفي الاستثنائي. فتستمرّ مجموعة Serpenti، التي تشكّل رمزًا لجرأة العلامة وأناقتها، في التّطوّر من خلال تصاميم جديدة تُحاكي النّساء اللواتي يبحثن عن الرّقيّ والجمال الخالد. وبشكلٍ خاصّ، تمزح أحدث الساعات من مجموعتيْ Serpenti و Diva’s Dream ما بين حرفيّة صناعة المجوهرات الراقية والامتياز في صناعة الساعات، فتقدّم ألوان جريئة ومواد ثمينة وتصاميم دقيقة تتماشى مع رغبة المرأة العصريّة بالرّفاهيّة والعمليّة.

كيف تحافظ هذه الإطلاقات الجديدة التي تمّ الكشف عنها في نسخة Geneva Watch Days لعام 2024 على وفائها لهويّة الدّار؟

لطالما تمحورت هويّة بولغري حول المزج ما بين الحرفيّة الإيطاليّة والابتكار في صناعة الساعات. في نسخة Geneva Watch Days لعام 2024، تعكس الساعات الجديدة هذا الإرث، جامعةً بين الفنّ والمهارة التّقنيّة. فإنّ تميّز العلامة في التصميم الجريء، المرفق بالآليّات الدّقيقة، دائم الحضور. وإنّ مجموعة Octo بشكلٍ خاص تستعرض التزامًا بالجمال الهندسي ودقّته. محافظين على وفائنا لجذورنا، لا ننفكّ نوسّع الآفاق على صعيد الجماليّات والتّعقيد التّقني، فنعزّز هويّة الدّار كرائدة في صناعة الساعات الرّاقية. 


ساعة Octo Roma Carillon Tourbillon من بولغري

للصّوت مكانة خاصّة في تصاميم هذا العام. ما كانت التّحديات التي واجهتها الدّار لتعزف موسيقتها الخاصّة في هذه الإبداعات الجديدة؟

يترافق إدخال الصّوت في الساعات بتحدّيات عدّة، وبخاصّةٍ في المحافظة على التزام بولغري بالأناقة والرقي. فاستلزمت الرّحلة لإنجاز ساعة ذات صوتيّات مثاليّة تحقيق توازن ما بين المتطلّبات التّقنيّة للرّنين الصوتي والاعتبارات الجماليّة لتصميم بولغري المميّز. وكان امتياز العلامة في صناعة الحركات الرّفيعة للغاية، كما في مجموعة Octo Finissimo، أساسيًّا في تخطّي هذه العقبات، ما سمح لنا بتصميم ساعات ناعمة وقادرة على إنتاج تجربة صوتيّة قويّة. وتمّ تصنيع كلّ عنصر بدقّة للحرص على تحقيق المزيج المثالي من الشّكل والوظيفة.

وقد أطلقنا تصميمًا فريدًا بنغمة جديدة. إنّها المرّة الأولى التي اختلفت فيها النّغمة عن نغمة Westminster التّاريخيّة، التي تعود إلى القرن الثّامن عشر. وقد أبدع لورينزو فيوتي هذه النّغمة الجديدة لساعتيْ Carillon Tourbillon و Grande Sonnerie Octo Roma. 


ساعة Bvlgari Aluminium GMT x Fender Limited Edition

كان التّعاون مع علامة Fender مقاربة رائعة لتحقيق رؤية بولغري للصّوت. ما الذي جمع بين الدّار وعلامة الجيتارات الأيقونيّة لإطلاق ساعة BVLGARI Aluminium GMT x Fender® Limited Edition؟

نشأ التّعاون بين بولغري و Fender من رؤية مشتركة للإبداع والابتكار والفنّ. ففي حين أنّهما تنتميان إلى مجاليْن مختلفيْن، إنّ كلتيْ العلامتيْن أيقونيّتان في مجاليْهما، وتشتهران بتوسيع آفاق التّصميم والأداء. فأدّى التئام خبرة بولغري في صناعة الساعات الراقية بإرث Fender في صياغة صوت الموسيقى العصريّة إلى تناغمٍ طبيعي. تمثّل ساعة BVLGARI Aluminium GMT x Fender® Limited Edition هذا المزيج الفريد، محتفلةً بتلاقي صناعة الساعات والموسيقى من خلال ساعة تتّسم بجرأة كلتيْ العلامتيْن وديناميكيّتهما. 

الكلمات المفتاحية