أسلوب حياة

لماذا اللون الورديّ يزيّن أكتوبر؟

لنعتنق جمال اللون الورديّ!

يتزيّن أكتوبر باللون الورديّ لأنّه شهر التوعية ضدّ سرطان الثدي. أصبح هذا اللون الحيويّ رمزًا للأمل والقوّة والنضال ضدّ سرطان الثدي. بدأ تقليد استخدام اللون الورديّ مع فكرة الشريط الورديّ في أوائل التسعينيّات، وسرعان ما أصبح اللون الأساسيّ لنشر التوعية.

لكن لماذا الورديّ؟ الورديّ ليس مجرّد لون جميل؛ فإنّه يمثّل التعاطف والمحبّة والعناية، وهي الصفات التي تتماشى مع رسالة الأمل والدعم للمتأثّرين بسرطان الثدي - تمامًا ما تحتاجه المعركة ضدّ هذا المرض. يبرز الورديّ في الزحام، ممّا يجعله مثاليًا لجذب الانتباه وجمع الدعم. ومن الفعاليّات الخيريّة ذات الطابع الورديّ إلى الشريط الورديّ الشهير، هذا اللون له القدرة على توحيد الناس وإثارة المحادثات وضمان وصول الرسالة إلى جمهور واسع. فيلعب اللون الورديّ دورًا حاسمًا في تعزيز تأثير حملات التوعية والتأكيد على أهميّة الوقاية والعلاج من سرطان الثدي.

لذا، عندما نرى اللون الورديّ يملأ الأجواء في أكتوبر، علينا التذكّر أنّه أكثر من مجرّد صيحة. إنّه دعوة حيويّة للتحرّك، وتذكير للتحقّق من صحتنا، واحتفال بقوّة من يقاتلون. لنستقبل اللون الورديّ، فهو يعني إحداث فرق ونشر الأمل!

مقالة من كتابة غبريال القصيفي 

الكلمات المفتاحية