في متحف Triennale Milano، لم تكتفِ غوتشي بالكشف عن مجموعتها لربيع وصيف 2025، بل طوّرت أيضًا التزامها بحوارٍ ثقافي مفتوح وبمهمّة الجمع ما بين الفنّ والتّصميم والهندسة ووجهات النّظر المعاصرة. استولت ألوان مغيبٍ صيفي على المكان الذي تمّ تقسيمه إلى غرف للحصول على تجربةٍ فريدة – وهكذا كان الحال فعلًا.
افتُتِح العرض بالخياطة الرّسميّة بصورتها الأساسيّة والاستثنائيّة بدون شك، فدمجت سمات ملابس النساء مع ملابس الرجال بلوحة ألوان شملت الرّمادي و Gucci Rosso Ancora والأبيض وتدرّجات من الأخضر ولمسة من البرتقالي. وسرعان ما اعتلت المدرج تصاميم تكرّم السّتينيّات، إذ شهدنا على سترات محدّدة البنية وسراويل قصيرة وتنانير بقَصّة A. انعكس سلوك الكوتور من خلال المعاطف الكبيرة الحجم التي أضفت حيويّة جديدة على نمط GG وتمّ تنسيقها من دون جهد مع لباس من الدنيم وقميص بدون أكمام للحصول على إطلالة يوميّة. وانضمّ الجلد اللّمّاع والملابس الدّاخليّة الظّاهرة من تحت فساتين الدانتيل والمعاطف المفتوحة قليلاً إلى العرض فيما بعد.
على صعيد الاكسسوارات، استكشفت غوتشي إرثها وجعلت من حقيبة Gucci Bamboo 1947 نجمة بتصميمها الأصلي وتفاصيلها المعاصرة الجديدة، ولم يخلُ الأمر من الكشف عن تصاميم أخرى أيضًا مثل حقيبة باكيت Gucci 73، وحقيبة Gucci Go الجديدة وحقائب Gucci Bamboo 1947 فريدة من نوعها أعاد فنّانون يابانيّون تصوّرها – على سبيل المثال لا الحصر.
- الكلمات المفتاحية
- غوتشي
- ربيع وصيف 2025