مجوهرات وساعات

عندما تحترف هوبلو الابتكار والتّعقيدات

لمحة عن السّاعات التي تحتفل بأوجه هويّة هوبلو الأساسيّة...

من الحركة إلى الجماليّة، يتمحور جوهر هوبلو حول الابتكار والتّعقيد. وللاحتفال بأوجه هويّة العلامة الأساسيّة، ها نحن نختصر مجموعتها الواسعة لنستعرض الساعات التي نجحت في تجسيد فلسفة هوبلو بطرق غير مسبوقة. 


فاتحةً الباب أمام مستقبل صناعة الساعات، تعيد ساعة MP-10 Tourbillon Weight Energy System من هوبلو تصوّر أسس هذا المجال وذلك من خلال غياب القرص والعقارب والثقل المتأرجح. وبدلًا من ذلك، تضمّ الساعة أسطوانة لعرض الوقت واحتياطي طاقة دائري وآليّة توربيّون مائلة وتعبئة أوتوماتيكية من خلال ثقلَين طوليّين. ومع زواياها المدوّرة وتصميمها الانسيابي وكريستال الصفير، ليست راقية بفضل مظهرها فحسب. ففي الواقع، تضمّ هذه السّاعة حركة توازي إطلالتها بالرّقيّ وتقدّم إعادة تصوّر جريئة لتعقيدات صناعة الساعات الكلاسيكيّة. محدود إصدارها بخمسين قطعة، إنّها بحقّ ساعة لهواة جمعها. 


مقدّمةً إعادة تصوّر جديدة للصّفير ولونًا ينضمّ إلى لوحة ألوان هوبلو للمرّة الأولى على الإطلاق، تشمل ساعة Big Bang MP-11 14-Day Power Reserve Water Blue Sapphire آليّة مبهرة ذات سبعة براميل واحتياطي طاقة يبلغ أسبوعيْن، تجد كلها مكانها في علبة باللون الأزرق الحيوي والشّفاف. وخلف مظهرها الجذّاب يكمن ابتكار تكنولوجي يرفع المستوى عاليًا في عالم صناعة الساعات. فللمحافظة على الارتفاع التقليدي الذي يبلغ 10.9 مم، إنّ البراميل السبعة مشتركة المحور وعموديّة وغير مدمجة في سماكة آلية الحركة. وبفضل بنية نحتيّة كهذه، تستحقّ هذه الساعة تسمية "Manufacture Piece". 

 

يأتي الابتكار لدى هوبلو بشكل مادّة جديدة أيضًا، وإنّ ساعة The Big Bang Unico Orange Ceramic هي حتمًا تصميم يلفت النّظر. كنتيجة لكيمياء فريدة ومقاومة لا تشوبها شائبة للضّربات والخدوش، يُعاد تسليط الضّوء من جديد على إبداع العلامة الجامح إذ ينضمّ هذا اللّون البرتقالي المفعم بالحياة إلى سجلّ الألوان الذي يضمّ السيراميك الأحمر الحيوي والأزرق والأصفر. ولا يمكن لتعقيد إنجاز لون السيراميك هذا والنّجاح الذي لاقته هوبلو في القيام بذلك سوى أن يشكّلان برهانًا عن امتياز علامة صناعة السّاعات في الابتكار. 


مصمّمةً كقطعة يوميّة، إنّ ساعة Square Bang Unico Magic Gold من هوبلو مصنوعة لمن لا يرغبون بالاختيار ما بين المتانة والفخامة والمقاومة ولمعان الذّهب. محافظةً على تصميمها الرائع الذي يتمحور حول مربّع صلب ذي زوايا مدوّرة، وإطار مزيّن بستّة براغي تحمل توقيع Big Bang، وقرص هذه الساعة الأيقونيّة الهيكلي، وسوار "One Click" المدمج، يبقى الإطار سمتها الأبرز. مطوّرًا وحاصل على براءة اختراع، إنّ ذهب ماجيك غولد هو أوّل سبيكة من الذهب بعيار 18 قيراط في العالم تكون مقاومة تمامًا للخدوش، ما يجعل هذه السّاعة انعكاسًا لهويّة هوبلو. 

الكلمات المفتاحية