أسلوب حياة

الموضة على الشاشة الفضيّة – غوتشي وحضورها السينمائيّ

العلاقة الطويلة الأمد التي تجمع بين دور الأزياء الفاخرة والسينما تستمرّ، وسنسلّط الضوء على دور غوتشي في هذا المجال.

صورة من موقع Google.com

صورة من موقع Google.com

لقد كان لغوتشي حضورًا بارزًا في السينما، سواء أمن خلال تأثيرها على تصميم الأزياء أو من خلال مشاركتها المباشرة في مشاريع الأفلام. ويبرز وجود الدار المستمرّ في هذا المجال بالتأكيد مكانتها كرمز للموضة وقدرتها على إلهام السرد البصريّ للأفلام وتعزيزه. لذا، دعونا نأخذكم في جولة حول بعض النقاط الرئيسة من دون مزيد من المقدّمات!

بدأت هذه القصّة في عام 1980، عندما ظهرت الكثير من قطع غوتشي الأيقونيّة، بما في ذلك الإكسسوارات، في فيلم "American Gigolo" من بطولة ريتشارد غير. وساعدت إطلالة الفيلم الأنيقة والعصريّة في ترسيخ سمعة غوتشي كرمز للملابس الراقية والفخامة. وفي عام 2001، أظهر فيلم "The Tenenbaums" لويس أندرسون شخصيّة غوينيث بالترو "مارغو" وهي ترتدي غالبًا معطفًا من غوتشي، ممّا أضاف إلى أسلوب الشخصيّة المميّز، وفي عام 2009، عرض فيلم "A Single Man" من إخراج توم فورد - الذي كان المدير الإبداعيّ للدار من 1994 حتى 2004 - جماليّة المصمّم الأنيقة من خلال الاهتمام الدقيق بالموضة والأسلوب في العمل السينمائيّ، وبالتالي عكس تأثير فورد من فترة عمله في غوتشي.

وشهد عام 2013 كشف النقاب عن فيلم "The Counselor" المثير من إخراج ريدلي سكوت، الذي عرض الكثير من قطع غوتشي، بما في ذلك الأزياء التي ارتدتها بينيلوبي كروز وكاميرون دياز، ممّا سلّط الضوء على ارتباط العلامة التجاريّة بالفخامة والجاذبيّة، بالإضافة إلى فيلم "The Great Gatsby" الذي لم تكن غوتشي مرتبطة به بشكلٍ مباشر، ولكنّها أثّرت على أزيائه الفاخرة والمترفة التي صمّمتها كاثرين مارتن، ممّا يعكس أسلوب الحياة الفخم المرتبط بالعلامة.

وأخيرًا وليس آخرًا، كان فيلم "House of Gucci" الذي صدر في عام 2021 مشروعًا سينمائيًّا كبيرًا تشارك فيه غوتشي العلامة بشكلٍ مباشر. أيضًا من إخراج ريدلي سكوت، يضمّ الفيلم ليدي غاغا بدور باتريزيا ريجياني وآدم درايفر بدور موريتزيو غوتشي. ويستعرض الفيلم تاريخ عائلة غوتشي المضطرب، مع التركيز على الأحداث التي أدّت إلى قتل موريتزيو. وكانت الأزياء في الفيلم، التي صمّمتها جانتي ييتس، مستوحاة بشكلٍ كبير من تصاميم غوتشي القديمة، ممّا يعكس أسلوب العلامة الفاخر والباذخ من السبعينيّات إلى التسعينيّات.

مقالة من كتابة ميرلّا حدّاد

الكلمات المفتاحية