موضة

لنستعدّ لشهر الموضة

ديور

ديور

بشكلٍ عام، يقام شهر الموضة مرّتين في السنة في عواصم الموضة الكبرى، وهو واحد من أكثر الأحداث إثارة في العالم.

البقاء على اطّلاع ببعض الأمور سيمنحك نظرة عامّة جيّدة على ما يمكن توقّعه وتقديره في خلال هذا الشهر السحريّ، سواء أكنت تحضرين الفعاليّات شخصيًّا أو تتابعين الأحداث عبر الانترنت. لذا، للتأكّد من جهوزيّتك، أردنا مشاركة بعض الأفكار التي ستساعدك من دون شكّ.

- يمتدّ عادةً شهر الموضة لحوالي أربعة أسابيع، وتقوم كلّ مدينة بأسبوع الموضة الخاصّ بها. يبدأ الجدول غالبًا في نيويورك، ثمّ ينتقل إلى لندن وميلانو، وينتهي في باريس.

- سبتمبر هو شهر الموضة الثاني في عام 2024، وفي خلاله سيتمّ عرض مجموعات الملابس الجاهزة لربيع وصيف 2025 لأوّل مرّة.

- تنبئ الروائع التي يُكشف عنها في أثناء عروض الأزياء بصيحات المواسم القادمة.

- يشمل الحضور الخبراء في هذا المجال والمشاهير ووسائل الإعلام، والكثير من الشخصيّات الأخرى.

- يقدّم المشاهير عروضهم الخاصّة في الشوارع. لا يقتصر شهر الموضة على عروض الأزياء، فأسلوب الشارع خارج المواقع يجذب انتباهًا كبيرًا، حيث يقدّم المؤثّرون وعشاق الموضة أساليبهم الفريدة، ويحدّدون الصيحات بأنفسهم.

- يتطلّب البقاء على اطّلاع بكلّ ما يجري بعض التخطيط المسبق. يمكنك البحث عن جدول العروض والفعاليّات في كلّ مدينة تهمّك وإعداد جدول زمنيّ شخصّي لضمان عدم تفويت أيّ شيء.

- شيء آخر يمكنك أخذه بالاعتبار للبقاء على اطلاع هو متابعة المؤثّرين في مجال الموضة والمصمّمين وحسابات أسبوع الموضة الرسميّة على منصّات التواصل الاجتماعيّ. وبالطبع، ستبقيك أزياء مود على اطّلاع بجميع الأخبار والإصدارات، لذا راقبي منصاتها لمعرفة كلّ شيء!

- يتجاوز سحر هذا الشهر الموضة ويصل إلى عوالم الجمال، والإكسسوارات، والمجوهرات، وغيرها الكثير، خاصّةً مع كلّ اللحظات خلف الكواليس، ممّا يتيح لك الاستمتاع بهذه التجربة من آفاق مختلفة.

مقالة من كتابة غبريال القصيفي

الكلمات المفتاحية