جمال

حديث مع خبيرة الحواجب دانيال صفير

بعد عقود من الحواجب الرفيعة، لا تزال بعضنا تبحث عن أفضل طريقة لإعادة نمو الحواجب أو العثور على حلّ لجعلها تبدو كثيفة بأكثر الطرق الطبيعيّة. إنّها عمليّة دقيقة من دون شكّ وتخدمنا فيها أحدث التقنيّات، لكن تلعب خبرة خبيرة الحواجب أيضًا دورًا مهمًّا. في الحقيقة، لتقديم لك أحدث النصائح والحلول، أجرت أزياء مود محادثة مع خبيرة الحواجب والماكياج شبه الدائم، دانيال صفير.

لنبدأ بمناقشة أفضل أداة لتنظيف الحواجب. تحبّ دانيال صفير الحواجب ذات المظهر الطبيعيّ، لذا تفضّل استخدام الملقط لتنظيفها. هذا لا يعني أنّ الشمع والخيط أكثر ضررًا، لكن الملقط في رأيها هو الأداة المثاليّة لإزالة الشعر غير المرغوب فيه بينما يحافظ على النتيجة بأكبر قدر من الطبيعيّة.

وفيما يتعلّق بالعناية، تؤكّد دانيال أنّ الحواجب بحاجة للحبّ تمامًا مثل بشرتك. فتتأثّر حواجب النساء بالتغيّرات الهرمونيّة والشيخوخة. لذلك، من الضروريّ العناية بها وتخصيص روتين للحفاظ على كثافتها وانتعاشها وطبيعتها كما كانت في الأصل. وفي الحقيقة، أكّدت دانيال على أهميّة استخدام الأمصال العضويّة التي لا ترتكز على الهرمونات بل على مكوّنات طبيعيّة مثل فيتامين E، وزيت الأركان، والببتيدات.

وبالنسبة للواتي كنّ يتّسمن بحواجب رفيعة ويرغبن في إعادة نموّها، أصرّت على استخدام أمصال الحواجب العضويّة والماسكارا الجل مثل التي تقدّمها دانيال صفير نفسها، والتي تحتوي على كلّ ما تحتاجه حواجبك لتبقى صحيّة قدر الإمكان في خلال رحلة النمو. ومع ذلك، إنّ أحدث التقنيّات تقدّم الكثير إذا فشلت رحلتك. متمسّكةً بأهميّة استشارة متخصّص حقيقيّ، تشرح أنّ أحدث حلّ للحواجب هو الصباغة الدقيقة التي تعتمد على تجنّب إدخال الصبغات في الطبقة الثالثة من الجلد والبقاء في الطبقة الأولى. وسيمنع هذا تأثير التكتّل الذي تتعرّض له البعض بعد فترة من صباغة حواجبهنّ. ولهذا السبب تُسمّى هذه الحلول شبه دائمة، حيث توضح أنّه لا ينبغي أن تدوم مدى الحياة مثل البوتوكس والفيلر، التي بدورها تميل إلى ترك بقايا في الجلد وتسبّب مشاكل لاحقًا إذا لم يتمّ إجراؤها على يد خبير.

أخيرًا، في سؤال عن تقنيّة الميكروبليدنج، ترى دانيال صفير أنّ هذه التقنيّة عدوانيّة على الجلد لأنّها لا تسمح للتقنيّ بالتحكّم في مدى عمق الشّفرة. وهذا قد يؤدّي إلى إدخال الصبغة إلى الطبقة الثالثة من الجلد، ممّا قد يتسبّب لاحقًا في انتقال الصبغة وتغيير لونها بسبب التعرّض للشمس – الأمر الذي يخلّف تأثير التكتّل الذي لا تحبّذه أيّ منّا. لذا، عندما تتمّ الصباغة الدقيقة بشكلٍ احترافيّ، تدوم حتى عام واحد كحدٍّ أقصى، ثمّ تتلاشى حتى تصبح بلون رماديّ باهت كما تذكر – وعندها يحتاج الأمر إلى تجديد.

مقدّمةً الأمل للنساء اللواتي لديهنّ حواجب موشومة ويحتجن إلى تجديد، تشير دانيال إلى إزالة الوشم بالليزر كحلّ للبدء من جديد بحواجب جديدة وبالطبع، مزيد من الثقة بالنفس!

مقالة من كتابة ميرلّا حدّاد 

الكلمات المفتاحية