أغسطس هو شهر ممتاز للسفر، حيث يقدّم طقسًا مثاليًّا في الكثير من مناطق العالم. سواء أكنتم تبحثون عن الشواطئ أو التجارب الثقافيّة أو المناظر الطبيعيّة الخلابة، ثمّة وجهة تناسب الجميع. إليكم ثلاث وجهات رئيسة للأخذ بالاعتبار لعطلتكم في أغسطس.

بوسيتانو، إيطاليا

بوسيتانو هي قرية ساحرة على منحدرات ساحل أمالفي في إيطاليا، وتعرف بمبانيها الملوّنة وشوارعها المتعرّجة وإطلالاتها الرائعة على البحر الأبيض المتوسّط. وفي الحقيقة، يجلب أغسطس أيامًا دافئة ومشمسة مثاليّة للاسترخاء على الشاطئ والقيام برحلات بالقارب على طول الساحل. لذا، بينما تعتبر شواطئ سبياجيا غراندي وفورنيلو مثاليّة للاسترخاء والسباحة، يمكن لعشاق التسوّق استكشاف المتاجر الصغيرة التي تقدّم الحرف المحليّة والخزف والملابس العصريّة ولعشاق الطعام الاستمتاع بالمأكولات البحريّة الطازجة والأطباق الإيطاليّة المحليّة في المطاعم التي تطلّ على البحر.

بالي، إندونيسيا

بالي هي جنّة إندونيسيّة تُعرف بجبالها البركانيّة المغطاة بالغابات، وحقول الأرز الشهيرة، والشواطئ والشعاب المرجانيّة. لماذا يجب زيارتها في أغسطس؟ لأنّه ببساطة موسم الجفاف، الذي يوفّر ظروفًا مثاليّة للأنشطة الشاطئيّة واستكشاف الجزيرة، بالإضافة إلى أنّه الوقت الذي يقام فيه مهرجان الطائرات الورقيّة في بالي. لجعل رحلتكم لا تُنسى، استمتعوا بالشواطئ الشهيرة مثل كوتا وسيمينياك ونوسا دوا، وزوروا المعابد الرائعة مثل معبد أولواتو وتاناه لوت، وشاركوا في الأنشطة مثل ركوب الأمواج والغوص وتسلّق جبل باتور.

إدنبرة، اسكتلندا

إدنبرة هي مدينة ذات تاريخ غنيّ، وعمارة رائعة، ومشاهد ثقافيّة حيويّة. وعلى الرغم من أنّ الطقس معتدل ومريح في أغسطس، إلّا أنّ مهرجان إدنبرة فرينج – الذي يُعدّ أكبر مهرجان للفنون في العالم، ويضمّ آلاف العروض في أنواع مختلفة من الفنون، من الكوميديا إلى المسرح – يُقام في هذا الوقت. وفي خلال إقامتكم، لا تفوّتوا فرصة زيارة قلعة إدنبرة والاستمتاع بالإطلالات البانوراميّة التي توفّرها على المدينة وشارع Royal Mile – ذلك النابض بالحياة والذي يضمّ متاجر ومطاعم ومواقع تاريخيّة. وإذا كنتم مسافرين مغامرين، قوموا بتجربة "مقعد آرثر" – وهو مسار للمشي يقدّم مناظر خلّابة لمدينة إدنبرة.

مقالة من كتابة ميرلّا حدّاد 

الكلمات المفتاحية