أسلوب حياة

6 أفكار للمغامرة تحت نجوم الصحراء

لنستمتع بالجمال الخامّ تحت نجوم الصحراء في دول الخليج.

علامة RABANNE

علامة RABANNE

إذا كنت في دبي أو أيّ مدينة أخرى في الخليج، يجب من دون شكّ أن تشمل لائحة أنشطتك قضاء ليلة في الصحراء والاستمتاع بجمالها البحت. في الحقيقة، تقدّم الليالي الصحراويّة في المنطقة تجارب فريدة وجديرة بالذكر تمزج بين التقاليد والمغامرة والرفاهيّة تحت السماء المنجمة. إليك بعض الأفكار الساحرة التي ستساعدك على الاستفادة إلى أقصى درجة من ليلة ساحرة:

التخييم في الصحراء: لنستمتع بهدوء الصحراء في رحلة تخييم. تمنحنا الخيم التقليديّة بالأسلوب البدويّ فرصة عيش تجربة أصيلة تكملها السجادات والوسائد والمصابيح العربيّة. وتقدّم الكثير من المخيمات أنشطة ثقافيّة مثل الصقارة والرسم بالحنة وركوب الجمال، الأمر الذي يسمح لنا بالانغماس في الإرث المحليّ.

مشاهدة النجوم: تعتبر سماء الصحراء الصافية مثاليّة لمشاهدة النجوم. فمن دون تدخّل أضواء المدينة، تلمع النجوم مبتكرةً مشاهد سماويّة. يمكن الأخذ بالاعتبار توكيل مرشد سياحيّ أو تحميل تطبيق للتعرّف إلى المجموعات النجميّة والكواكب، الأمر الذي سيجعل التجربة ساحرة وتثقيفيّة في الوقت ذاته.

الكثبان الرمليّة: لمحبّي الأدرينالين، تقدّم الكثبان الرمليّة فرصة لعيش تجربة مبهجة. لنركب مركبة رباعيّة الدفع برفقة سائق محترف ونقود فوق الكثبان الرمليّة العالية. أفضل وقت للاستمتاع بالنشاط الحماسيّ هذا هو في ساعة متأخّرة من العصر، فتبلغ ذروتها مع غروب هادئ فوق المناظر الطبيعيّة الصحراويّة الشاسعة.

سفاري وشواء في الصحراء: لنجمع بين المغامرات والأطباق الشهيّة في سفاري صحراويّ. بعد جولة مشوّقة على الكثبان، لم لا نستقرّ في مخيّم صحراويّ ونقوم بحفل شواء تقليديّ لتناول العشاء؟ لنستمتع بوليمة فاخرة تشمل اللحم المشويّ والسلطات الطازجة والحلويات العربيّة بينما تزيد العروض الحيّة من متعتنا مثل الرقص الشرقيّ والموسيقى التقليديّة.

قضاء ليلة في منتجع صحراويّ فاخر: لنستمتع بالثراء وسط الرمال من خلال المكوث في منتجع صحراويّ فاخر. تقدّم المنتجعات هذه فيلات خاصّة ومسابح كبيرة وأطباق شهيّة لنتمكّن من قضاء عطلة هادئة وفاخرة. تقدّم الكثير من المنتجعات أيضًا أنشطة صحيّة مثل اليوغا وعلاجات السبا فتزيد من التجربة المريحة.

رحلات الجمال: لننطلق في رحلة على الجمال لاستكشاف الصحراء على الطريقة التقليديّة. وبينما نغوص في الرمال الذهبيّة، سنقدّر أكثر تاريخ المنطقة وطريقة العيش البدويّة. وتؤدّي بعض الرحلات للتخييم في الهواء الطلق حيث يمكننا الاستمتاع بليلة تحت النجوم.

في هذا المزيج بين المغامرة والثقافة والرفاهيّة، إنّها من دون شكّ وسيلة لخلق ذكريات لا تنتسى في قلب الصحراء العربيّة.

مقالة من كتابة ميرلّا حدّاد

الكلمات المفتاحية