موضة

مثاليّة شفّافة – اعتناق الأساليب الشفافة ببراعة

ناعمة وأثيريّة، أثبتت القطع الشفافة حضورها بقوّة مؤخّرًا على المدارج وفي عالم الموضة اليوميّة.

سان لوران

سان لوران

بينما النسبة المثاليّة من الشفافيّة ستعكس من دون شكّ كم أنت أنيقة، تخطّي الحدود بعض الشيء يؤدّي إلى الإفراط بالكشف – الأمر الذي يجعل المهمة هذه أصعب من أيّ وقت.

لذا، إذا كنت تبحثين عن دليل لإتقان الصيحة هذه، انضمّي إلينا أدناه لنقدّم لك بعض النصائح فتتمكّنين من ارتداء تلك القطع الشفافة التي تحبّينها بثقة وأناقة.

اختاري القماش المناسب، فتتوفّر الأقمشة الشفافة بمواد عدّة ولكلّ منها خصائصها. بينما الشيفون مثاليّ للبلوزات والفساتين لطبيعته الناعمة والفضفاضة، إنّ الأورغانزا مثاليّ للتنانير لصلابته وهيكليّته. أمّا الدانتيل فبفضل رومانسيّته وتعقيده يناسب التوبات والسراويل. ولمن يجرأن، إنّ الشبك مع أجوائه الحادّة والرياضيّة ببساطة يلائمهنّ بمثاليّة.

كوني استراتيجيّة بتكديس القطع، فالخطوة هذه أساسيّة لإتقان فنّ ارتداء الملابس الشفافة بأناقة. لذا، يمكنك إمّا اختيار ملابس داخليّة بلون حياديّ أو لون مطابق لتؤمّن التغطية من دون الخلّ بتأثير الشفافيّة، أو إرفاقها بسترة رسميّة أو كارديغان أو سترة دينيم لتزيد من الهيكليّة والرقيّ بينما يبقى العنصر الشفاف بارزًا، أو قطعة شفافة أخرى بلون أو نمط متكامل لخلق عمق ولفت الأنظار.

حافظي على التوازن من خلال إرفاق توب شفافة واسعة مع قطعة سفليّة ضيّقة مثل جينز ضيّق أو تنّورة ضيّقة متوسّطة الطول، أو قطعة سفليّة شفافة مع توب ذات هيكليّة مثل قميص مفصّل أو كنزة محاكة. ولاعتماد إطلالة شفافة كاملة، اختاري فستانًا شفافًا أو جامبسوت ذات بطانة استراتيجيّة.

تلاعبي بالأنماط والأنسجة. عندما يتعلّق الأمر بالأنماط أو القماش الشفاف المطرّز أو النقاط أو طبعات الأزهار، تضيف هذه الأخيرة طبقة مثيرة للاهتمام وتؤمّن مزيد من التغطية. أمّا بالنسبة إلى الأنسجة فهي تسمح بابتكار إطلالة متوازنة وأنيقة تتألّف من قطعة شفافة مرفقة مع جلد أو دينيم أو قطعة محاكة.

اختاري الإكسسوارات بعناية إذ يمكنها رفع مستوى إطلالتك. حدّدي خصرك وزيدي من هيكليّة فستان شفّاف أو توب من خلال ارتداء حزام، وابرزي خفّة الشفافيّة من خلال مجوهرات ناعمة بينما تحرصين على تفادي القطع الجريئة التي تتغلّب على الإطلالة، واختاري حذاءً يتماشى مع أجواء الملابس بعد الأخذ بالاعتبار أنّ تلك العالية الكعب تضيف جرعة من الأناقة وتلك العالية المستوى تضفي لمسة من الجرأة.

خذي بالاعتبار المناسبة التي ستعتمدين الشفافيّة بإطلالتك للمشاركة بها. فمثلًا، تعتبر إطلالة مؤلّفة من بلوزة شفّافة مرفقة بسروال جينز وتوب ساتانيّة فضفاضة من دون أكمام مثاليّة للخروج في النهار، والفساتين ذات بطانة استراتيجيّة أو التوبات الجريئة المرفقة بسروال عالي الخصر مثاليّة للفت الأنظار برقيّ في مناسبة مسائيّة، والعناصر الشفافة الناعمة – مثل قطعة تعلو بلوزة أو قسم شفاف في تنورة – مثاليّة لأجواء العمل.

أخيرًا وليس آخرًا، عليك أن تعرفي أنّ القطع الشفافة هي وسيلة رائعة لإضافة لمسة من الأناقة والعصريّة إلى خزانتك. غير أنّه لا يجب أن تنسي أمرًا: الشعور بالثقة والراحة تجاه ما ترتدينه هو أهمّ عنصر عند ارتداء ملابس شفّافة بينما تبرزين أسلوبك الخاصّ.

مقالة من كتابة ميرلّا حدّاد

الكلمات المفتاحية