الأكسسوارات

اختاري الحقيبة المناسبة لشكل جسمك

في بعض الأحيان، ترين امرأة تحمل حقيبة وتفكّرين بشراء واحدة لنفسك.

لويس فويتون

لويس فويتون

وما إن تحملينها في المتجر، تلاحظين أنّها لا تبدو جيّدة عليك بقدر ما بدت عليها. الأمر محيّر، أليس كذلك؟ حسنًا، قد لا تتمكّنين من تحديد المشكلة فسنتولّى الأمر من أجلك. قد لا تصدّقين لكن يؤثّر شكل جسمك كثيرًا على نجاح اختيار الحقيبة المثاليّة. لذا، قبل اتّخاذ قرار الاستثمار بقطعة مماثلة، دعينا نقدّم لك بعض النصائح التي ستساعدك على اتّخاذ القرار المثاليّ وتجنّب الندم على خيارك لاحقًا.

هل أكتافك وخصرك ووركك بالعرض نفسه؟ إن كان جوابك إيجابيّ، إنّ جسمك إذًا مستطيل وعليك ابتكار ما يوحي بانحناءات. بعد أخذ ذلك بالاعتبار، الجئي إلى حقائب اليد الصغيرة التي يمكنك حملها تحت ذراعك أو إلى حقيبة مترهّلة بأسلوب هوبو ترتدينها على كتفك، وتجنّبي الأساليب التي تصل عند الخصر أو أدناه.

إذا كان خصرك أعرض جزء في جسمك بينما أكتافك ووركك أرفع، يشبه جسمك التفاحة. لذا، النتيجة التي تودّين الحصول عليها هي إبعاد الأنظار عن منطقة الوسط لديك لابتكار ما يوحي بخصر أصغر. ففي هذه الحالة، اختاري حقائب هيكليّة أو تشبه الصندوق ذات مقابض قصيرة أو حقائب كبيرة مستطيلة أو حقائب ذات مقابض علويّة. تجنّبي تمامًا الحقائب المتقاطعة مع الجسم – التي ستسلّط الضوء على منطقة الوسط لديك، وتلك الصغيرة – التي ستجعلك تبدين أعرض ممّا أنت عليه.

يتميّز شكل الجسم الأشبه بالمثلّث المقلوب بالأكتاف الأعرض من الخصر والورك. لذا، إذا كنت تتمتّعين بشكل الجسم هذا، عليك إبعاد النظر عن أكتافك وتوجيهه نحو النصف الأسفل من جسمك لخلق توازن. فبالتالي، تجنّبي الحقائب القصيرة الأربطة وحقائب اليد الصغيرة، والجئي عوضًا عن ذلك إلى التصاميم الطويلة الأربطة مثل تلك المتقاطعة مع الجسم وحقائب الخصر التي تزيّن الأوراك.

أمّا بالنسبة لصاحبة الجسم على شكل إجاصة الذي يتميّز بالأكتاف الضيّقة والأوراك والأفخاذ الأوسع فعليها التركيز على القسم الأعلى من الجسم. لذا، الجئي إلى الحقائب التي تصل بين الخصر والورك مثل تلك الطويلة الأربطة أو حقائب الخصر التي تتقاطع مع الجسم.

أخيرًا وليس آخرًا، إنّ صاحبة الجسم الأشبه بالساعة الرمليّة الأكثر حظًّا. على الرغم من أنّ لا يزال عليك اللجوء إلى حجم حقيبة يناسب طولك، إلّا أنّ بإمكانك اختيار أيّ أسلوب!

مقالة من كتابة ميرلّا حدّاد