موضة

اسكتلندا تشهد على الكشف عن مجموعة كروز 2025 من ديور

01 of 89
02 of 89
03 of 89
04 of 89
05 of 89
06 of 89
07 of 89
08 of 89
09 of 89
10 of 89
11 of 89
12 of 89
13 of 89
14 of 89
15 of 89
16 of 89
17 of 89
18 of 89
19 of 89
20 of 89
21 of 89
22 of 89
23 of 89
24 of 89
25 of 89
26 of 89
27 of 89
28 of 89
29 of 89
30 of 89
31 of 89
32 of 89
33 of 89
34 of 89
35 of 89
36 of 89
37 of 89
38 of 89
39 of 89
40 of 89
41 of 89
42 of 89
43 of 89
44 of 89
45 of 89
46 of 89
47 of 89
48 of 89
49 of 89
50 of 89
51 of 89
52 of 89
53 of 89
54 of 89
55 of 89
56 of 89
57 of 89
58 of 89
59 of 89
60 of 89
61 of 89
62 of 89
63 of 89
64 of 89
65 of 89
66 of 89
67 of 89
68 of 89
69 of 89
70 of 89
71 of 89
72 of 89
73 of 89
74 of 89
75 of 89
76 of 89
77 of 89
78 of 89
79 of 89
80 of 89
81 of 89
82 of 89
83 of 89
84 of 89
85 of 89
86 of 89
87 of 89
88 of 89
89 of 89

ترى ماريا غراتسيا كيوري مجموعة الكروز كفرصة لاتّباع خطى كريستيان ديور حول العالم، مغامِرة في رحلات بصريّة تستحضر تجارب جديدة. تجد مجموعة كروز 2025 من ديور مصدر إلهامها في عرض السيّد ديور الذي أقيم عام 1955 في اسكتلندا، تحديدًا في فندق غلين إيغلز في بيرثشاير، وكشف عنها في حدائق قلعة دروموند فأكملت السرد بينما تتداخل الذكريات والإلهام والاقتراحات لتوليد أشكال وتطريزات.

وأعيد تصوّر رموز من اسكتلندا مثل وحيد القرن والشوك كإصدار غير مسبوق لنمط Millefleurs وتمّ تحويلهما إلى تقنيّات تطريز شعاريّ تسلّط الضوء على حرفيّة الدار الفرنسيّة المتميّزة. إضافةً إلى ذلك، يتمّ إعادة استخدام الصور العتيقة الطراز من عرض 1955 في الطباعة أو التطريز على الملابس، ممّا يخلق مونتاج سينمائيّ يعيد الذكريات ويميّز مجموعة كروز 2025 من ديور. وتمزج هذه الأخيرة الأقمشة المتناقضة مثل المخمل والدانتيل مع أكمام واسعة وصدارات مطرّزة تزيّن الإطلالات المستوحاة من الفروسية المعاصرة. أمّا بالنسبة للخيط المشترك في هذه المجموعة فقد تمّ استخدام نسيج الترتان – سواء كان مصدره مباشرة من اسكتلندا أو تمّت إعادة ابتكاره بإصدارات مُبدعة – في مواد خفيفة جدًّا.

تنسج هذه الرقصة الإبداعيّة روايات مترابطة، فتعيد زيارة قصص الماضي مع الاحتفاء بالابتكار. وتصبح كلّ قطعة شهادة على الأوقات السابقة، داعية من ترتديها للانطلاق في رحلة عبر الإبداع والتاريخ.

الكلمات المفتاحية