مهارات عربية

مواهب رسمت الساحة الإبداعيّة الشرق أوسطيّة – الجزء الرابع

صورة الغلاف من Instagram.com/nadaghazaljewelry

صورة الغلاف من Instagram.com/nadaghazaljewelry

01 of 06
صورة من Instagram.com/nadaghazaljewelry
إنّ Nada Ghazal Fine Jewelry (حساب انستغرام: @nadaghazaljewelry) علامة مجوهرات لبنانيّة من تأسيس ندى غزال التي تسعى لترجمة مشاعرها إلى مجوهرات خالدة. مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراط ومزيّنة بأحجار كريمة وشبه كريمة، تحتفل تصاميمها الجريئة بمعنى أن تكوني امرأة.

صورة من Instagram.com/nadaghazaljewelry إنّ Nada Ghazal Fine Jewelry (حساب انستغرام: @nadaghazaljewelry) علامة مجوهرات لبنانيّة من تأسيس ندى غزال التي تسعى لترجمة مشاعرها إلى مجوهرات خالدة. مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراط ومزيّنة بأحجار كريمة وشبه كريمة، تحتفل تصاميمها الجريئة بمعنى أن تكوني امرأة.

02 of 06
صورة من Instagram.com/zeidhijazi 
إنّ زيد حجازي (حساب انستغرام: @zeidhijazi) مصمّم فلسطينيّ-أردنيّ حاز على جائزة المصمّم المبتدء من فاشن ترست العربيّة عام 2020 وأطلق علامته على انستغرام لتقديم وجهة نظره الاستثنائيّة عن الموضة. مستمدًّا الإلهام من لام كوا وفرانسيس بيكون وكريستيان ديور، له نظرة تباين بين العصريّ والتقليديّ لعكس هويّته الحقيقيّة من خلال روائعه.

صورة من Instagram.com/zeidhijazi إنّ زيد حجازي (حساب انستغرام: @zeidhijazi) مصمّم فلسطينيّ-أردنيّ حاز على جائزة المصمّم المبتدء من فاشن ترست العربيّة عام 2020 وأطلق علامته على انستغرام لتقديم وجهة نظره الاستثنائيّة عن الموضة. مستمدًّا الإلهام من لام كوا وفرانسيس بيكون وكريستيان ديور، له نظرة تباين بين العصريّ والتقليديّ لعكس هويّته الحقيقيّة من خلال روائعه.

03 of 06
صورة من Instagram.com/andreawazenofficial
علامة Andrea Wazen (حساب انستغرام: @andreawazenofficial) ثمرة شغف أندريا وازن للرسم والتصميم. مولودة في لندن وناشئة في بيروت، تشتهر مصمّمة الأحذية بأسلوبها الأنثويّ الخفيف واستخدامها للأقمشة والمواد الدقيقة لابتكار تصاميم أصليّة تحبّ أن تعتبرها "كوتور الأحذية".

صورة من Instagram.com/andreawazenofficial علامة Andrea Wazen (حساب انستغرام: @andreawazenofficial) ثمرة شغف أندريا وازن للرسم والتصميم. مولودة في لندن وناشئة في بيروت، تشتهر مصمّمة الأحذية بأسلوبها الأنثويّ الخفيف واستخدامها للأقمشة والمواد الدقيقة لابتكار تصاميم أصليّة تحبّ أن تعتبرها "كوتور الأحذية".

04 of 06
صورة من Instagram.com/fatmamostafajewelry 
أسّست مصمّمة المجوهرات المصريّة فاطمة مصطفى علامة Fatma Mostafa Jewelry (حساب انستغرام: @fatmamostafajewelry) لحبّها للفنّ الراقي والموضة والحرف التقليديّة مثل التطريز. مازجة بين فنّ الرسم وتصميم المجوهرات، تسلّط تصاميمها الضوء على قيمة الطبيعة وجمالها.

صورة من Instagram.com/fatmamostafajewelry أسّست مصمّمة المجوهرات المصريّة فاطمة مصطفى علامة Fatma Mostafa Jewelry (حساب انستغرام: @fatmamostafajewelry) لحبّها للفنّ الراقي والموضة والحرف التقليديّة مثل التطريز. مازجة بين فنّ الرسم وتصميم المجوهرات، تسلّط تصاميمها الضوء على قيمة الطبيعة وجمالها.

05 of 06
إنّ 33 جولز (حساب انستغرام: @33jewelsjj) علامة من تأسيس جوزيت عوّاد وولدت من حاجتها لإيجاد حلّ لتأخد قطع مجوهراتها معها أثناء سفرها. متمركزة بين المجوهرات والإكسسوارات، تشمل تقديمات العلامة جيب أنيقة من أحجام مختلفة ولها استخدامات متنوّعة مصنوعة من أقمشة ناعمة ومتينة لتحفظ مجوهراتك وترتّبها.

إنّ 33 جولز (حساب انستغرام: @33jewelsjj) علامة من تأسيس جوزيت عوّاد وولدت من حاجتها لإيجاد حلّ لتأخد قطع مجوهراتها معها أثناء سفرها. متمركزة بين المجوهرات والإكسسوارات، تشمل تقديمات العلامة جيب أنيقة من أحجام مختلفة ولها استخدامات متنوّعة مصنوعة من أقمشة ناعمة ومتينة لتحفظ مجوهراتك وترتّبها.

06 of 06

تزهر الساحة الإبداعيّة الشرق أوسطيّة اليوم أكثر من أيّ وقت سابق بينما يستمرّ موهوبو المنطقة بتقديم مأخذهم الخاصّ عن الموضة وإذهال العالم. وبمزجهم بين المعايير العالميّة والتراث العربيّ، يبتكرون ليسمحوا بمن يرتدي قطعهم بلفت الأنظار والبقاء في أعلى المراتب في عالم الموضة.

من الموضة إلى الإكسسوارات والمجوهرات، يتخطّون كلّ الحدود لتقديم تصاميم تخبر قصصًا عن شغفهم لمجالهم وجذورهم العزيزة. وها أزياء مود من جديد قد جمعت 5 مصمّمين من العالم العربيّ يتميّزون بروائعهم وبالتالي يستحقّون الأضواء.

مقالة من كتابة ميرلّا حدّاد