كما يمكنك القول ‘Rosso Valentino’ إشارةً إلى لون فالنتينو الأحمر، أصبح بإمكاننا الآن القول ‘Noir Valentino’ إشارةً إلى أسود فالنتينو. إنّ المفهوم الجديد هذا المُطوّر من خلال مجموعة Le Noir لخريف وشتاء 2024-2025 من فالنتينو هو بمثابة لغة جديدة اختارها مدير الدار الإبداعيّ بييرباولو بيكيولي لإعادة التفكير بفالنتينو من خلال العدسة السوداء – التي لا تمثّل غياب لون هنا ولا تمرينًا لاعتماد أحاديّة اللون أو الرتابة، بل بالأحرى اكتشاف لتشكيلة كاملة من الألوان الدقيقة إلى ما لانهاية، ضمن واحد. ولطالما اعتُبر اللون كقناة قويّة لإقامة تواصل فوريّ ومباشر – مستخدمة باستمرار كوسيلة لإعادة ضبط المفهوم ومعيدة تقييم الشكل والوظيفة – وكلون، لطالما حمل الأسود تعاريف ومعانٍ مختلفة تستمرّ بالتحوّل ويدركها الجميع. لون يوميّ، تمّ هنا تضخيم الأسود واستُخدم لإعادة صياغة إشارات فالنتينو ودلالاتها – مثل الشارات والكشاكش والتطريزات والدانتيل.
تمّ استكشاف تضاد في الأسود، بين الخفّة والقسوة والماضي والحاضر، من خلال أشكال أُعطيت نوعيّة هندسيّة بأقمشة مخمليّة وكريب حادّة بينما تغطّي شفافيّة الشيفون البشرة. أمّا بالنسبة إلى الأشكال النموذجيّة في فالنتينو، الخطوط الباهرة والأكتاف المحدّدة التي من الواضح أنّها مستوحاة من ثمانينيّات القرن العشرين، فأعيد النظر إليها من دون الحنين إلى الماضي وصقلت لترسم أجسام اليوم. وفي العالم الأسود هذا، أصبحت لفتات مستوحاة من الماضي جديدة ولوحظت من وجهة نظر جديدة، وأعطيت هويّة مختلفة.