متأمّلة بالحقبة الانتقاليّة في أواخر الستينيّات، حين بدأت الموضة بتجاوز حدود المشاغل لتجتاح العالم بأكمله، كتبت ماريا غراتسيا كيوري قصّة موضة جديدة مع مجموعة خريف وشتاء 2024-2025 للملابس الجاهزة من ديور. أبصرت Miss Dior النور عام 1967، وهي مجموعة للنساء قدّمت ألبسة جاهزة للمرّة الأولى، وقد أوكل مارك بوهان مهمّة تصميمها لمساعده فيليب غيبورجيه، وتدبّ فيها الحياة اليوم من جديد من خلال هذه المجموعة. مستمدّةً الإلهام أيضًا من غابرييلا كريسبي، التي شكّلت مصدر وحي مذهل لمارك بوهان كفنّانة، ومُصمّمة، ومبدعة عالميّة، وجدتها كيوري رمزًا إلى ذلك الجيل الرائد من النساء المستقلّات المصمّمات على صنع اسم لأنفسهنّ من خلال عملهنّ.
بمثابة احتفال بالأشكال والمواد التي كانت حافزًا عندما تمّ افتتاح بوتيك Miss Dior في باريس، الذي أدّى لتبنّي أسلوبًا جديدًا في ارتداء الملابس قادرًا على توحيد عدد من النساء وجعلهنّ يشعرن بمدى تميّزهنّ، تقدّم المجموعة إطلالات تنساب بحريّة، كتلك التي تضمّها التصاميم على شكل A، لتُسهّل الحركة ولتُفسح المجال أمام آفاق جديدة، ممّا يُعزّز جسد المرأة بدون تقييده. ومع لوحة ألوان تعكس تلك التي كان يفضّلها مارك بوهان – شملت الأبيض، والبرتقاليّ، والزهريّ، والأخضر النيونيّ، مع درجات تتكيّف مع مستحضرات الماكياج – ومع القطع المختارة المصنوعة من الكشمير ذي الوجهَين وكذلك من قماش الغابردين من بينها الفساتين القصيرة والسراويل والمعاطف والسترات والتنانير التي تعلو الركبة، ومع شعار Miss Dior المجسّد كمانيفستو متميّز ضمن لوحة من ألوان الأزرق والأحمر والبنيّ، ومع أثر التطريزات الجريء، ومع المسامير المستبدلة بالخرز، ومع كلّ ما بين ذلك، تجسّد الإطلالات القوّة المُشعّة للأنوثة التعدّدية والمستقلّة والمرنة، ممّا يُعيد الحيويّة لتلك اللحظة المهمّة من الحريّة الإبداعيّة التي تتّخذ من Miss Dior شعارًا لها.