جمال

عطر Myriad من لويس فويتون، حوار جديد بين العطر والهندسة

أكثر منه تعاونًا، إنّ هذا الإبداع يتمحور حول عمل يتشاركه اثنان.

أكثر منه تعاونًا، إنّ هذا الإبداع يتمحور حول عمل يتشاركه اثنان. مرتقيًا بصناعة العطور الراقية إلى مستوى جديد من خلال إبداع عطري كان ثمرة تلاقٍ نسّقت له دار لويس فويتون بين صانع العطور المحترف جاك كافالييه بيلترود والمهندس الأسطوري فرانك جيري، أبصر عمل فنّي راقٍ جديد النور. مسمًّى Myriad، تستقبل مجموعة Les Extraits الآن إبداعًا جديدًا يكرّم مكوّنًا عظيمًا في عالم صناعة العطور.

مجسّدةً بامتياز هوس التّحرّر من التقاليد لخلق شعورًا نقيًا الذي يتشاركه المبدعان، تعيد هذه الإضافة السادسة إلى مجموعة Les Extraits تصوّر العود، الخشب الثمين الملقّب بالذهب الأسود. برائحته المعقّدة وتاريخه الغني عبر الثقافات والعصور، يفسح هذا العنصر مجالًا واسعًا للإلهام ويسمح بابتكار تركيبات لامتناهية. بناءً على رغبته بمنح هذا المكوّن الغني والقوي الخفّة التي تتميّز بها مجموعة Les Extraits، كشف جاك كافالييه بيلترود عن كافّة أوجه رائحته من خلال روائح الورود المرتكزة على وردة صمّمها خصّيصًا تمزج بين انتعاش خلاصة الوردة البلغارية ونعومة خلاصة وردة May من غراس. ويأتي الزعفران ليعزّز تأثير العود الجلدي واللاذع الطبيعي، فيما تضفي خلاصة الكاكاو تضاربًا حسيًا وخامًا. وفيما ترتقي تركيبة غنية من العنبر والمسك الأبيض بالعطر وتجعله يدوم على البشرة، تضيف خلاصة الطحلب اللمسة النهائية إلى العطر، فتساهم في طابعه المخملي.

ولأنّ العطر يُرى قبل أن يُشمّ، يعبّر عطر Myriad عن نفسه من خلال لونه الذي يتراوح بين الأحمر المائل إلى الأصفر والزهري العنبري. ولالتقاط حركته من خلال القارورة التي تحتضنه، تصوّر فرانك جيري شكلًا ديناميكيًا وسلسًا بالارتكاز على القارورة الأساسيّة التي ابتكرها المصمّم مارك نيوسن من أجل عطور لويس فويتون، فمدّد خطوطها وحوّلها إلى انحناءات. ومن هذا المنطلق، صمّم زهرة خياليّة كغطاء – فحوّل القارورة إلى عملٍ فنيّ بكلّ ما للكلمة من معنى.