من خلال مجموعتها لربيع وصيف 2024 للملابس الجاهزة، أرادت فالنتينو أن تبرز الجسم احتفالًا بالأنوثة والإنسانيّة. وصمّم المدير الإبداعيّ بييرباولو بيكيولي مجموعة Valentino L'École هذه ليقدّم لنا الراحة ونحن على طبيعتنا، فأعطى بالتالي التجرّد من الملابس دورًا كبيرًا. وأُعيد تعريف التجرّد هذا بتقديمه كحالة طبيعيّة بدلًا من وسيلة استفزاز – فهو بالحقيقة تأكيدًا على التحرّر المزروع في قلب كلّ قطعة. وأخذت فكرة أنّ الموضة هي وسيلة لتغطية الجسم منحًى جديدًا بينما يدخلان في علاقة فيبتكران تبادلًا أساسيًّا بين اللباس والامرأة التي ترتديه. وفي هذه المسيرة، تصبح البشرة بنفسها قماشًا – فالتنانير مختصرة، وبالتالي هي كاشفة وتسمح بالحركة الديناميكيّة، بينما القصّات الجريئة تفتح نوافذ إلى الجسم فتسمح بإعادة النظر بشكله. إضافةً إلى ذلك، نحتت تقنيّة جديدة أطلقت عليها فالنتينو اسم Altorilievo (بمعنى ارتياح كبير) القماش ليصبح ثلاثيّ الأبعاد وسلسًا ظاهريًّا، فابتكرت به أشكالًا طبيعيّة – أوراق شجر باروكيّة وفاكهة وأزهار وحيوانات – تأطّر الجسم المجرّد. وكانت البساطة عنصرًا أساسيًّا ضمن المجموعة أيضًا وأتت القمصان وسراويل الجينز لتأكّد ذلك من خلال تفاعلها المباشر مع الجسم.
باختصار، كسرت فالنتينو الحواجز فحوّلت ما هو تقليديّ إلى ساحر أكثر.