موضة

من هم المتأهّلين النهائيّين لجوائز فاشن ترست العربيّة لعام 2023؟

ننتظر كلّ عام وبفارغ الصبر حفل جوائز فاشن ترست العربيّة، وليست هذه السنة باستثناء.

ننتظر كلّ عام وبفارغ الصبر حفل جوائز فاشن ترست العربيّة، وليست هذه السنة باستثناء. والآن، بعد أن أعلنت هذه المنظّمة غير الهادفة للربح أسماء المصمّمين الذين تأهّلوا إلى النهائيّات، بلغ الحماس مستويات غير مسبوقة. كان المجلس الاستشاريّ مسؤولًا عن انتقاء 20 متأهّلًا من الطلبات المُقدّمة من قبل موهوبين ناشئين من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بهدف ربح واحدة من جوائز FTA الخمسة، بالإضافة إلى جائزة الدولة الضيف، نيجيريا، التي تأهّل 4 مرشّحين للحصول عليها انتقاهم مجلس استشاريّ مستقلّ. ويتمحور جوهر الفعاليّة هذه والتعاون مع نيجيريا حول مساعدة المواهب اليافعة الناشئة في الأسواق على بناء شبكة عالميّة من الاتّصالات ونظام الدعم.

أمّا الخطوة التالية ففيها سيقدّم المرشّحون أعمالهم لحكّام FTA في الدوحة في 25 أكتوبر 2023. ثمّ، سيتمّ الإعلان عن الفائزين الستة في خلال حفل توزيع جوائز FTA لعام 2023. ورُشّح المتؤهلون كما يلي:

لجائزة الملابس الجاهزة: أحمد عامر (لبنان)، إليز تيستو (سوريا)، سارة الحمدان (المملكة العربيّة السعوديّة)، زيد حجازي (الأردن).

لجائزة ملابس السهرة: أمير الكسم (سوريا)، سينثيا مرهج (لبنان)، سارة الشرايبي (المغرب)، ياسمين صالح (لبنان).

لجائزة المجوهرات: أنس العميم (الكويت)، كاتارينا طرزي (لبنان)، نور بن الشيخ وكليمنتين لوكونتر (تونس)، شيرين شوقي (مصر).

لجائزة الإكسسوارات: أمل بطيطة (الجزائر)، دينا بحير (مصر)، عمر طه وليلي ماكس (مصر)، عبادة نقطة (سوريا).

لجائزة Franca Sozzani للمصمّم المبتدء: آدم علوي إلياس (المغرب)، أمينة جلال (مصر)، بتول عمر الرشدان (الأردن)، ميسان نور زيناي (الجزائر).

لجائزة الدولة الضيف: أديجو طومسون، وإينيي طوكيو جيمس، وكينيث إيزي، ونكو أونوكا.