مجوهرات وساعات

بوميلاتو ومؤسّسة Venetian Heritage تنطلقان في مغامرة فنيّة جديدة

جمع تعاون جديد بين بوميلاتو ومؤسّسة Venetian Heritage مرّة أخرى: مشروع "الأضواء والانعكاسات"، الذي زوّد واجهة قصر كا دورو بنظام إضاءة في منتهى الحداثة.
01 of 03
02 of 03
03 of 03

جمع تعاون جديد بين بوميلاتو ومؤسّسة Venetian Heritage مرّة أخرى: مشروع "الأضواء والانعكاسات"، الذي زوّد واجهة قصر كا دورو بنظام إضاءة في منتهى الحداثة. تُعنى المؤسّسة الدوليّة بصون تراث البندقيّة العريق في الفنون والترويج له، وأتت بوميلاتو لتسلّط الضوء على جمال القصر المُتربّع على القناة الكبرى في البندقيّة. ويشتهر هذا الأخير بواجهته الرخاميّة المخرّمة الاستثنائيّة التي عُرِفت بطلائها المذهّب جزئيًّا فنشأ من ذلك لقب "المنزل الذهبيّ". وباتّخاذ هذه الخطوة، ابتكرت الدار عقد Venetian Dream المرصّع بالألماس والمستوحى من هذا القصر الغوطيّ الأسطوريّ للاحتفال بإنجاز هذا المشروع.  

مستمدّةً الإلهام من التلاعب المبهر بالأضواء الذي يملأ المبنى، ومختلف الأشكال الزخرفيّة التي تكسو الواجهة – من بينها فتحات الحلية الرباعيّة، وكلّ ما بين ذلك، أعطت للعقد ثلاثة أشكال هندسيّة. تخبر القلادة المصنوعة من الذهب الورديّ هذه قصّتها من خلال أحجار الألماس السبعة بتقطيع فانسي وبقصّات غير متناسقة، المصطفّة على خطّ لتحاكي نقطة التقاء المياه المتموّجة في القناة الكبرى مع المبنى المتناسق. أمّا السلسلة فهي مرصّعة بأكثر من 4000 حبّة ألماس تنيرها وتعطيها بريقها الساحر، فتذكّرنا بانعكاسات أفق مدينة البندقيّة التي تحبس الأنفاس. وستتوفّر القطعة الفنيّة هذه حصريًّا في متجر بوميلاتو في البندقيّة في شارع 2031 Calle Larga XXII Marzo.

تكمن الرغبة بتكريم التراث الحرفيّ والفنّي في إيطاليا والحفاظ عليه وسط هذا التعاون، والمشاريع الناتجة عنها ليست إلّا أمثلة عن الجمال الذي خلقته.