جمال

"شُعْلَتُكِ"، حملة اجتماعيّة تمكينيّة من بنفت كوزمتكس

لطالما عُرفت علامة بنفت كوزمتكس بتخطّيها الحدود في عالم الجمال، لا من خلال مستحضراتها فحسب، بل بمبادراتها وتأثيرها الاجتماعيّ أيضًا.

لطالما عُرفت علامة بنفت كوزمتكس بتخطّيها الحدود في عالم الجمال، لا من خلال مستحضراتها فحسب، بل بمبادراتها وتأثيرها الاجتماعيّ أيضًا. واليوم، بالتعاون مع صانعات المحتوى والفنانات المحليات الملهمات اللواتي يتشاركن رؤيتهنّ مع الجمهور وسيستخدمن أصواتهنّ المؤثرة لدعم المبادرة، أطلقت العلامة حملة "شُعْلَتُكِ" لتعزيز حوارًا رقميًّا إيجابيًّا وشاملًا يهدف إلى تمكين النساء والفتيات في الشرق الأوسط. وتمّ الكشف عن الحملة بعد 5 سنوات قضتها بنفت وهي تبني علاقة تفاعليّة مع جمهورها المؤلّف بمعظمه من الفتيات والنساء من خلال جلسات حواريّة حيّة وفّرت مساحة استثنائيّة للعلامة لطرح أسئلة صريحة على المشاركات حول أجسامهنّ وتجاربهنّ في مرحلة المراهقة وغيرها من الأسئلة التي تتخطّى نطاق عالم الجمال والمكياج. والآن، بعد أن أصبحت العلامة جاهزة للارتقاء بهذه الحوارات إلى مستوى آخر، إنّ جميع الفتيات والنساء مدعوات للانضمام إلى هذه الرحلة المرتكزة على التمكين واكتشاف الذات عبر منصات بنفت الشرق الأوسط على مواقع التواصل الاجتماعيّ.     

إنّ حملة "شُعْلَتُكِ" بمثابة استجابة لحاجة وبيئة آمنة حيث يمكن للنساء والفتيات في المنطقة التعبير عن مخاوفهنّ بحريّة، بعيدًا عن أحكام المجتمع، والمشاركة في حوار هادف وبنّاء يتجاوز معايير الجمال التقليديّة. وستسلّط الحملة الضوء على ثلاث مواضيع أساسيّة:

  • حبّ الذات بدون شروط: تشجيع المرأة العربيّة على التفاخر بجمالها الفريد، والتحرّر من ضغوطات المجتمع، ووضع العناية بالنفس على سلّم الأولويّات.

  • النظرة الإيجابية لصورة الجسم والبشرة: تحطيم الصورة النمطيّة لمعايير الجمال غير الواقعيّة والدعوة إلى تقبّل مختلف أشكال الجسم وطبيعة البشرة.

  • تشجيع طرح مواضيع نسائية: إنشاء منصّة مفتوحة للتحدّت من دون خجل عن الدورة الشهرية والجهاز التناسليّ لدى المرأة وتعزيز الوعي بشأن هذه المواضيع.

باختصار، تُلخّص الرسالة المؤثرة "شفتِ، سمعتِ، غيّرتِ" هدف بنفت كوزمتكس الشرق الأوسط الكامن حول إعادة صياغة مفهوم الجمال وتشجيع النساء على التحدّث عن أجسامهنّ.