موضة

سلوك الهوت كوتور المعاصر يستولي على مجموعة الكوتور من دار FENDI

لمجموعة هوت كوتور خريف وشتاء 2023-2024 من فندي، التقى عالم أزياء كيم جونز بعالم مجوهرات دلفينا ديليتريز فندي.
01 of 11
02 of 11
03 of 11
04 of 11
05 of 11
06 of 11
07 of 11
08 of 11
09 of 11
10 of 11
11 of 11

لمجموعة هوت كوتور خريف وشتاء 2023-2024 من فندي، التقى عالم أزياء كيم جونز بعالم مجوهرات دلفينا ديليتريز فندي. هذا الموسم، ركّز المدير الفنّي لقسم الأزياء الراقية وملابس النساء في دار FENDI على تحقيق "الانسيابية، والأقمشة ذات الثنيات، وعلى الأشكال الجذابة من خلال تقنيات خياطة الأزياء الراقية، لتلتقي هذه العناصر مع أجواء العصر". أمّا بالنسبة إلى المجوهرات فشرحت المديرة الفنية للمجوهرات في دار FENDI: "تجمعني بالمجوهرات في المجموعة علاقة عاطفية آمل أن تنتقل إلى النساء اللواتي سيرتدينها أيضاً."

متّسمةً بطابعٍ إنساني يسهّل أكثر الوصول إلى الأزياء الراقية، تتمحور المجموعة حول مزيجٍ من الخفّة والحجم والانسيابيّة والثنيات والراحة. وفيما ترافقت البساطة بتفاصيل دقيقة مخفيّة، تمّ تحقيق الأحجام الكبيرة والثنيات والأشكال المنحوتة بواسطة طريقة قطع النقوش المعقدة والصارمة. فاجتمعت أقمشة الحرير الشبيهة ببشرةٍ ثانية مع الملابس المحبوكة، والفراء الأنيق من النيوبرين بثنياته الملتفّة، والمعاطف المكسوة بالريش بأسلوب الشيفرون الخاص بـFENDI.

وتستولي المقاربة نفسها على مجوهرات دلفينا ديليتريز فندي الراقية. ففيما تنطبق فكرة الكوتور نفسها على القطع الرائعة التي أبدعتها المصمّمة، اتّصف مأخذها عنها بالخلود والعصريّة في الوقت عينه، فأكتملت هذه التصاميم بلوحة ألوان من أحجار الماس الاستثنائية البيضاء والصفراء، فضلًا عن أحجار الإسبنيل والياقوت الخضراء، والبرتقالية، والزهرية وبادباراشا.

وفي ظل الطبيعة المتعدّدة الوجوه بأسلوب هادئ التي تتّسم بها مجموعة الكوتور هذه، قرّبت تقنيّات التّطريز بعد أكثر بين هذيْن العالميْن. وفيما تشكّل العاطفة والدّقة جوهرًا لها، تستخدم هذه المجموعة الماضي بهدف التأسيس لموجة جديدة حاضرة ومستقبلية.