موضة

مجموعة صيف 2023 للملابس الجاهزة من سان لوران

يعود الثوب الأنبوبي الشهير الذي ارتدته مارثا غراهام العظيمة سنة 1930 إلى مرجع أنطوني فاكاريللو ليُكمِل بتصميمه اللّمسة الأساسيّة التي تنعكس في هذه المجموعة.
01 of 47
02 of 47
03 of 47
04 of 47
05 of 47
06 of 47
07 of 47
08 of 47
09 of 47
10 of 47
11 of 47
12 of 47
13 of 47
14 of 47
15 of 47
16 of 47
17 of 47
18 of 47
19 of 47
20 of 47
21 of 47
22 of 47
23 of 47
24 of 47
25 of 47
26 of 47
27 of 47
28 of 47
29 of 47
30 of 47
31 of 47
32 of 47
33 of 47
34 of 47
35 of 47
36 of 47
37 of 47
38 of 47
39 of 47
40 of 47
41 of 47
42 of 47
43 of 47
44 of 47
45 of 47
46 of 47
47 of 47

مُلهِماً الدّار منذ العام 1969، يعود الثوب الأنبوبي الشهير الذي ارتدته مارثا غراهام العظيمة سنة 1930 لأداء لوحتها الراقصة Lamentation إلى مرجع أنطوني فاكاريللو في الموضة لدى سان لوران، ليُكمِل بتصميمه الدقيق والممدود اللّمسة الأساسيّة التي تنعكس في مجموعة المصمّم لصيف 2023. ليست هذه المجموعة تكملة لتلك التي قدّمها في الموسم الماضي فحسب، بل أيضًا لمجموعات عدّة صمّمها إيف سان لوران بنفسه – من فساتين الشيفون الشفافة المزوّدة بتغطية للرأس التي أبدعها لتعاون جمعه بكلود لالان عام 1969، إلى إطلالات متعدّدة من مجموعة الهوت كوتور العصرية التي قدّمها لموسم ربيع وصيف 1985 وعرض أزيائه الأخير، مجموعة هوت كوتور خريف وشتاء 2002.

في حين تجسّدت الإنسيابيّة من خلال القماش الجيرسي الحريريّ الذي كشفت عنه المجموعة، انعكست روح أنيقة من الخفّة من خلال الفساتين الملامسة للأرض. ولمنح مجموعة سان لوران هذه دمغة فاكاريللو، ظهرت الملابس الخارجيّة على المدرج – من المعاطف الصوفيّة ذات الأكتاف الحادّة إلى السترات الجلدية المنتفحة ومعاطف الترانش. وشكّلت العفويّة الراقية جزءًا من المجموعة، فانعكست في فستان شفاف من دون أكمام وسراويل من الكشمير وإطلالات ساتانية مستوحاة من ملابس النوم رافقتها مجوهرات منحوتة من الخشب والذهب. وأمام خلفيّة عرض الأزياء السينمائيّة، أحيت الألوان الهادئة ذكرى لحظات مميّزة في تاريخ سان لوران وأهدت رؤية فاكاريللو المتطوّرة إلى اتّجاهٍ أعظم.