أسلوب حياة

جائزة ريتشارد ميل للفنون 2021 تعلن عن الفائز بالمركز الأول ناصر الزياني

في حفلٍ حصري أقيم في العاشر من مارس، أعلن كل من دار ريتشارد ميل ومتحف اللوفر أبو ظبي عن الفائز بالمركز الأول في معرض "فن الحين 2021"، الفنان البحريني-الأمريكي المقيم في أبو ظبي ناصر الزياني.

في حفلٍ حصري أقيم في العاشر من مارس، أعلن كل من دار ريتشارد ميل ومتحف اللوفر أبو ظبي عن الفائز بالمركز الأول في معرض "فن الحين 2021"، الفنان البحريني-الأمريكي المقيم في أبو ظبي ناصر الزياني. وقد قدّم ضيف الشرف وعضو أسرة ريتشارد ميل فاريل ويليامز جائزة ريتشارد ميل للفنون للفائز، وعلينا الإعتراف بأنّها بدت كجوهرة تحت العمل التركيبي الرائع الذي أضاء من خلال 320 مصباح متلألئ قبّة اللوفر المفتوحة.

ومن خلال هذا الحفل الراقي، وطّدت ريتشارد ميل علاقتها الراسخة بعالم الفن عبر الجمع بين جامعي الأعمال الفنية وخبراء الفنون البارزين في المنطقة. ولجائزته المستحقّة بجدارة، قدّم ناصر العمل الفني الحامل عنوان "تَسقي البعيد وتُخلي القريب"، فاستكشف الروايات البديلة للتجارب الجمعية ودمج بذلك مواضيع واقعية وخيالية في علم الآثار لتوسيع آفاق التعبير الإبداعي.

وليس هذا بكلّ ما احتفلت به هذه الفعاليّة، إذ كان عيد الإمارات العربيّة المتّحدة الخمسين في البال. مستكشفةً موضوع "الذاكرة والوقت والأرض"، خلّدت النسخة الأولى من جائزة ريتشارد ميل للفنون هذه اللحظة المفصليّة في تاريخ البلاد من خلال التقاط وجهات نظر المواطنين والمقيمين فيها في هذه المناسبة المهمّة.