مجوهرات وساعات

بولغري تخبر الوقت بلغة المجوهرات والحرفيّة الراقية في أسبوع LVMH للساعات

لم يتطلّب عام 2022 الكثير من الوقت لإثبات حرفيّة بولغري الممتازة في كلّ من عالميْ صناعة الساعات وتصميم المجوهرات.

لم يتطلّب عام 2022 الكثير من الوقت لإثبات حرفيّة بولغري الممتازة في كلّ من عالميْ صناعة الساعات وتصميم المجوهرات. في الواقع، لموسم هذا العام من أسبوع LVMH للساعات، اختارت الدار الرومانيّة أن تتباهى بخبرتها من خلال مزيج لا مثيل له من الوقت والبريق تحت عنوان "جواهر ثمينة تجسّد المعنى الحقيقي لقيمة الوقت".

 

بدايةً بتصميمٍ أيقوني مفعم بالقوّة، قدّمت بولغري تقنية بيكوليسيمو من خلال مجموعة Serpenti، وذلك عبر إحدى أصغر آليات الحركة الميكانيكية على الإطلاق. فتنبض حركية بيكوليسيمو الميكانيكية الجديدة التي تم ابتكارها في مصنع لو سينتييه التابع للعلامة في قلب 4 ساعات Serpenti Misteriosi مخفية ومرصّعة بالجواهر جديدة. جامعةً ما بين الرقي والراحة والخفّة، تتميّز هذه التصاميم بإمكانية ارتدائها على أيّ من معصميك، إذ يمكن تدوير حركيّة الساعة المخبأة داخل رأس الثعبان، الذي يخفي الميناء المرصّع بالألماس، ما يسمح بقراءة الوقت بسهولة أينما كانت الأسوارة، سواء على الذراع اليمنى أو اليسرى.

 

وكإبداع رائع فريد من نوعه بكل ما للكلمة من معنى، تكرّم ساعةSerpenti Misteriosi Romani المخفية والمرصّعة بالجواهر الأساور الذهبية التي ارتدتها سيّدات المجتمع الراقي برأس الثعبان المتوّج بحبّة عيارها 10 قيراط من الياقوت الأزرق السريلانكي، بالإضافة إلى 35 قيراط من أحجار الياقوت التي تشكّل جسد الثعبان وأكثر من 60 قيراط من حبات الماس التي تزيّن السوار العريض هذا.

 

أيضًا وأيضًا، تغني أسرة Serpenti 3 تصاميم جديدة من ساعة Serpenti Seduttori بمينائها الدرامي الأسود، وساعة Serpenti Tubogas بسوارها ذي الدورة الواحدة وهيكل يجمع الذهب الأصفر والفولاذ، أو مصنوع حصرًا من الذهب الأصفر المرصّع بالألماس على كلي جانبي رأس الثعبان، وميناء زجاجي أبيض مزين بنقش جيلوشيه مع توشيحات كأشعة الشمس – ملقيةً الضوء على العودة القويّة التي يشهدها هذا المعدن الشمسي الفاخر.

 

متسلّحةً بشهرتها في إنشاء توازن بين الحرفية العالية والجماليات الإبتكارية التي تميّز الساعات البالغة الرّفع لابتكار تصاميم غايةً في التعقيد، تعيد بولغري ترسيخ خبراتها من خلال تصميم ساعات رنانة، فتقدّم ساعة Octo Roma Emerald Grande Sonnerie الفريدة من نوعها وساعة Octo Roma Carillon Tourbillon blue edition. في حين تجمع الأولى بين روعة الصوت وجرأة الأحجار الكريمة بأسلوب عصري للغاية، تتكلّم الثانية لغة صناعة الساعات المعاصرة من خلال المزج ما بين تعقيدتيْن كلاسيكيّتين وتقليديّتيْن، ألا وهما التوربيون والميكانيكيّة الأخاذة التي تظهر من خلال آلية الحركة المفرّغة الهيكل ذات الخطوط الغرافيكيّة وجسور الربط الزرقاء اللون.  

 

وكمنحوتات من النور، تترجم ساعتا Lvcea Intarsio سمة الضوء والسماء الرومانية وتعكسها وتعززها من خلال مينائيْن مؤلّف كل منهما من 37 جزيئة من عرق اللؤلؤ الزهري أو الأفنتورين الأزرق المقصوص والمنسّق يدويًّا  ليشكّل سطح ثلاثي الأبعاد، فيلتقط النور بكامل بريقه.