لماذا جان كوكتو؟ "لأنّ غابريال شانيل كانت مقرّبة منه، وأحبّ فيلم Testament of Orpheus، وبالأخصّ المشهد الرائع هذا: ينزل رجل يحمل رأس حصان أسود إلى Carrières de Lumières وظلّه يتضارب مع الجدران البيضاء"، هذا ما شرحته فيرجيني فيارد. فقد استمدّت المصمّمة إلهامها لابتكار مجموعة كروز 2021-2022 لشانيل CHANEL من المشهد ذاته وابتكرت عرضًا مصوّرًا بامتياز.
قدّمت إطلالات واضحة الانحناءات بتنسيق مميّز بين الأسود والأبيض، إذ لا شيء أفضل من المزيج هذا لالتقاط الضوء وعكسه. أرفق فستان أبيض طويل شبيه بالقميص برداء أسود مزيّن بطبعة macramé، وسترة بيضاء مصنوعة من التويد ومطرّزة بتميمات حظّ بفستان أسود مخمليّ وجلديّ. شملت المجموعة أيضًا شراريب وجلد وخرز وتراتر لإضافة لمسة روك تذكّرنا بالعصريّة التي تميّز أفلام جان كوكتو. ومن أجل تجسيد فكرة العصريّة الستينيّة الممزوجة بأسلوب البانك، تمّ إرفاق قمصان تحمل وجه العارضة لولا نيكون كنجمة روك ببدلات رسميّة مصنوعة من التويد وضفائر عريضة وحذاء ماري جاينز فضيّ مدبّب.
تمّ التقاط صور 6 من الإطلالات هذه بعدسة إينيز وفينود في الشقّة التي رمّمت مؤخّرًا في الشارع 31 في كامبون، فأعادت إحياء رموز لطالما اعتزّت بها غابريال شانيل، وكما ختمت فيرجيني فيارد "إنّها أعطتنا فرصة الوصول إلى شخصيّات عظيمة بقدرها".