أسلوب حياة

إليك كيف تجعلين موسم الأعياد مرحًا

يتناغم موسم الأعياد مع الفرح، فبالفعل هذه الفترة من العام هي الأجمل على الإطلاق!

يتناغم موسم الأعياد مع الفرح، فبالفعل هذه الفترة من العام هي الأجمل على الإطلاق! بينما الأطفال سيمضون بعض الوقت في المنزل من دون جلبة الواجبات والامتحانات، يستحقّون أن يستمتعوا ببعض الأنشطة التي ستجعل عطلتهم أكثر مرحًا. هذه الأنشطة ستشغلهم، ولا شكّ أنّها ستساعدك على تهدئتهم وضبطهم في خلال النهار.

لذلك، ارتأينا أن نساعدك من خلال تقديمنا لك بعض الأفكار!

  • يحبّ الكثير من الأولاد لعبة البولينغ، وإذا كانوا أولادك من بينهم، استغلّي الفرصة لتعرفيهم على نسخة الأعياد من هذه اللعبة. في البدء، اسمحي لهم أن يزيّنوا بعض العبوات من وحي العيد وبعدئذٍ لتبدأ المسابقة!
  • أمّا إذا كان أولادك يفضّلون الأشغال اليدويّة، فاجمعي المواد التي ستحتاجينها ودعيهم يظهرون قدراتهم الإبداعية. ومن أجل القيام بذلك تتوفّر العديد من الاحتمالات، ونذكر منها: صنع رجل ثلج من علبة المحارم أو من الأكواب أو ابتكار أكسسوارات من وحي العيد تستخدم عادةً في كشك التّصوير على غرار قبّعة سانتا كلوز أو لحيته...
  • تحتلّ الرسالة الموجّهة إلى سانتا مركز الاهتمام طوال فترة العطلة. لذا لم لا تساعدين ملائكتك الصغار على كتابة الرسالة التي تشمل كلّ الهدايا التي يرغبون بالحصول عليها هذا العام؟
  • إذا كان أولادك من محبّي الطهي، تسمح لهم وصفات العيد باللعب عند تحضير طعامهم والتعبير عن ابتكارهم في المطبخ.        
  • عند اجتماع العائلة مساءً، لم لا تشاهدون أفلام متتالية تدور أحداثها حول موسم الأعياد؟ فكرة رائعة أليس كذلك؟ أعدّي الفوشار واجعلي من هذه المناسبة ليلة لن تُنتسى حتى موسم الأعياد القادم.

وقد تكون رحلة إلى وجهةٍ ساحرة فكرة رائعة لإمضاء موسم أعياد مسلٍّ، فإليك بعض الأماكن التي ستسمح لأطفالك قضاء أفضل اللّحظات!

مقالة من كتابة ميرلّا حدّاد