أسلوب حياة

10 أفكار لامعة لتنظيم خزانتك

صورة من Net-A-Porter

تخضع خزانتك، كأيّ مصدر آخر لإطلالاتك المتماشية مع الموضة، إلى عمليّة تحديث هذا الموسم. وبما أنّ الملابس التي سنرتديها هذا الخريف هي أسمك من ملابس الصّيف، لا بدّ من أن تأخذ مكانًا أكبر، ما سيؤدّي إلى كابوس مفعم بالفوضى.

وبهدف مساعدتك على تفادي هذه النّتيجة العسيرة، إليك بعض الأفكار اللّامعة لتنظيم خزانتك!

1 – استخدمي العلّاقات المناسبة وتذكّري أنّ التي تأتي مزوّدة بوسادة من السّاتان مخصّصة للقطع الدّقيقة أمّا الخشبيّة منها فمخصّصة للسّترات المفصّلة.

2 – قومي بتركيب لوح بفتحات على الجهة الدّاخليّة من باب خزانتك لتعليق الحقائب والأكسسوارات أو وضّبي هذه الأخيرة في جوارير بلاستيكيّة تستخدمينها أيضًا لترتيب أوشحتك وملابسك الدّاخليّة وأحزمتك الملفوفة بترتيب.

3 – لا بدّ من أنّك تتساءلين عن الحقائب الآن. فللمحافظة على شكلها السّليم، تفادي وضعها على رفّ وعلّقيها على سنانير طويلة الأمد.

4 – وضّبي القطع غير الملائمة للموسم في علب قماشيّة كبيرة إذ لن ترتديها الآن واستفيدي من المساحة لترتيب قطع الملابس الخريفيّة.

5 – إذا كانت خزانتك صغيرة، استخدمي علّاقات رفيعة وصناديق مزوّدة بجوارير لتكسبي مساحة إضافيّة.

6 – استخدمي رفوف مقسّمة لترتيب أحذيتك. فبهذه الطّريقة، سيكون كلّ شيء في مكانه المناسب وأمام عينيْك.

7 – أشيري إلى ملابسك بأوراق لاصقة تضعينها على الرّفّ لجعل كلّ شيء واضحًا.

8 – صنّفي ملابسك بحسب فئتها – السّراويل الرّسميّة، سراويل الجينز، القمصان اليوميّة، توبّات العمل، الفساتين، التّنانير،... – وستدركين أنّ تنسيق إطلالة سيصبح أسهل بكثير.

9 – رتّبي ملابسك بحسب ألوانها، إنطلاقًا من الأفتح ووصولًا إلى الأغمق.

10 – إذا ما زالت تنقصك مساحة لترتيب كنوزك، ستنقذك جدران غرفتك، إذ إنّها قادرة على استيعاب الكثير من الخزانات المعلّقة على مستوى عالٍ. فزوّدي غرفتك بسلّم عمليّ للوصول بسهولة إلى كلّ ما وضّبته فيها وتصبحين جاهزة!

 

ميرلّا حدّاد