أسلوب حياة

مشروع غوشي الفنّي الجديد تحت عنوان Gucci 4 Rooms

01 of 05
02 of 05
03 of 05
04 of 05
05 of 05

على عقب المبادئ الجماليّة الجديدة التي وضعها أليساندرو ميشال لعلامة غوتشي، نشأ مشروع تعاونيّ في أرجاء الدّار، داعياً أربعة فنّانين إلى عكس روح العلامة الفريدة من نوعها في مجموعة من المساحات الواقعيّة والإفتراضيّة. وكان قد تمّ إطلاق هذا التّعاون على الإنترنت وأصبح بعدها هذا الأخير عمليّة واقعيّة في طوكيو شارك فيها ثلاثة فنّانين يابانيّين، ألا وهم شيهارو شيوتا ودايتو مانابي ومستر. ويكمن الهدف من هذا المشروع في إعادة تجسيد الرّموز التي أبدعها ميشال للدّار في غُرفٍ مختلفة، فزيّنتْ شيهارو شيوتا غرفة Gucci Herbarium بطبعة غوتشي، في حين أبدع دايتو مانابي غرفة Gucci Words وزيّنها بكلمات معجم ميشال الإبتكاريّ، أمّا مستر فأبدع غرفة Gucci Garden المفعمة ببهجة الحيوانات والنّبات. وأخيراً وليس آخراً، أبدع المشترك الرّابع في هذا التّعاون، ترابل أندرو، عملاً فنّيّاً سرّيّاً، مكمّلاً بذلك فكرة هذا المشروع. 

ويشكّل هذا المشروع جزءاً من موقع إلكترونيّ مصغّر gucci4rooms.gucci.com تمّ تطويره بهدف  السّماح للضّيوف باستكشاف الغُرف من خلال لعبة إلكترونيّة. وتتضمّن كلّ غرفة تصاميم من مجموعة خريف وشتاء 2016-2017 من غوتشي ومجوهرات من مجموعة كروز 2017 وقطع محدودة الإصدار متوفّرة حصريّاً على الإنترنت وفي متاجر اليابان ويبدو أنّ الوحيدين القادرين على إيجاد العناصر المخبّأة في الغُرف الثّلاثة يستطيعون الكشف عن العمل الفنّيّ الذي أبدعه ترابل أندرو. وباستطاعة زوّار الموقع الإلكترونيّ شراء التّصاميم من خلال Gucci.com.

ولم يساهم هذا المشروع الثّقافيّ في منح محبّي غوتشي تجربة استثنائيّة فحسب، بل أيضاً شكّل صلة وصل بين اليابان وإيطاليا من خلال مفاهيم فنّيّة ورقميّة وافتراضيّة وواقعيّة وتلك المتعلّقة بعالم الموضة. وأهمّ جزء من هذه التّجربة هو تحوّل هذا المشروع إلى عمل فنّيّ ملموس في الطّابق السّابع من مبنى Gucci Ginza، في حين يقبع العمل الفنّي الذي أبدعه ترابل أندرو في غرفة Elephant في Dover Street Market Ginza.

وستكون هذه الأعمال الفنّيّة متاحة للجميع حتّى 27 نوفمبر، فإذا كنتم في اليابان، لا تفوّتوا فرصة رؤية التّوسّع الثّقافيّ الفريد من نوعه! ولكن أوّلاً، إنتقلوا إلى معرض الصّور لمزيدٍ من التّأثيرات البصريّة!