أسلوب حياة

كتاب الأسبوع – American Dreamer: My Life in Fashion and Business

بقلم تومي هيلفيغر وبيتر كنوبلر

صورة من Amazon.com

بعد نجاحه في عالم الموضة، يروي لنا المصمّم الشّهير تومي هيلفيغر قصّة حياته في كتابٍ عنوانه “American Dreamer: My Life in Fashion and Business”.

قبل ثلاثة عقود، صمّم هذا الأخير مجموعته الأولى من "القطع الكلاسيكيّة التي تتّسم بلمسة من التّميّز" وأصبحتْ علامته رمز الأسلوب الأمريكيّ. وبفضل اعتماده للصّيحات المختلفة، تنطبع بصمته الخالدة في الثّقافة العالميّة.

ولم يمنعه عسر القراءة الذي يعاني منه من ملاحقة أحلامه، إذ لطالما كانتْ لديه النّظرة والإرادة اللّازمتيْن لتحقيقها. وبعد إفتتاحه متجر الملابس الخاصّ به في عمر الثّامنة عشر، جعل منه عشقه للأساليب مصمّم أزياء شهير. ويعود الفضل كلّه إلى نظرته الإيجابيّة للحياة.

إلى جانب سيرة المصمّم الذّاتيّة، يزوّدنا هذا الكتاب بلمحة عن عدد الشّخصيّات المهمّة التي تعاونتْ مع هذا الأخير، من ميك جاغر إلى ديفيد بوي ورالف لورين وكالفن كلاين. ومن خلال عمله الرّائع هذا، يأخذنا تومي إلى كواليس كلّ قرار اتّخذه وكلّ خطأ إرتكبه في حياته ويزوّدنا بنصائح حول روح القيادة وإدارة الأعمال وتأسيس فريق العمل والرّوح الإبتكاريّة إنطلاقًا من تجاربه الشّخصيّة.

من خلال إخبارنا قصّة حياته بكلماته الخاصّة، يثبت لنا هذا الأخير الالأخير خير أنّه يجب علينا أن نكون طموحين لنحقّق نجاحاً باهراً.

 

ميرلّا حدّاد