أسلوب حياة

كيف تنسّقين باقة الورد المثاليّة لتزيّني بها وسط طاولتكِ

صورة من Maison des Fleurs

إنّ عمليّة تنسيق باقة ورود تزيّنين بها وسط طاولتكِ أسهل ممّا تعتقدين. نعلم أنّ في عصرنا هذا، يمكن أن نشتري كلّ العناصر جاهزة من دون أيّ جهد ولكن أحياناً من الجميل أن نبدع شيئاً نحبّه وأن نكافئ أنفسنا بالتّأمّل بمظهره الجميل. إنطلاقاً من هذه الفكرة، سنساعدكِ على تنسيق باقة الورد المثاليّة لطاولتكِ وستكون زينة تتباهين بها أمام أصدقائكِ والعائلة!

أوّل ما يجب أن تقومي به هو مزج العناصر الطّويلة مع تلك القصيرة للمسة نابضة بالحياة مع الحرص على عدم حجب حقل النّظر عند ضيوفكِ. تأمّلي شكل طاولتكِ. إذا كانتْ دائريّة، إنّها تحتاج إلى باقة ورد واحدة يمكن أن تكون طويلة، إذ إنّها تخوّل الضّيوف النّظر من حولهم. أمّا الطّاولة المربّعة فتستسلزم باقة أغنى، إذ إنّ وسطها أكبر ولا تريدينها أن تبدو فارغة. أمّا إذا كانتْ طاولتكِ مستطيلة فيجب أن تزيّنيها بأكثر من باقة لكي لا تبدو هذه الأخيرة فارغة. 

باستخدامكِ الأزهار الموسميّة يمكنكِ الإستفادة من أكثرها إنتعاشاً. وبما أنّنا في فصل الخريف، تتراوح خياراتكِ بين زهرة النّجمة والأقحوان ودوّار الشّمس والدهلية والقطيفة والزينيا. ويمكنكِ أيضاً اعتماد عناصر الدّيكور الموسميّة مثل اليقطين ومخاريط الصّنوبر وجوزة البلّوط – فأطلقي سراح مخيّلتكِ!

إذا لم تكوني تريدين استخدام العناصر الموسميّة، يمكنكِ إعتماد زهور متوفّرة بكثرة مثل القرنفل أو زهرة الجيبسوفيلا أو الأوركيد أو الزّنبق. إختاري مزهريّتكِ المفضّلة، سواء أكانتْ مصنوعة من الزّجاج أو السّيراميك أو الفخّار أو الفسيفساء أو المعدن أو الخشب أو الحجارة وأضفي لمسة فريدة من نوعها على طاولتكِ!

 

ميرلّا حدّاد