أسلوب حياة

حفّزي نفسك على ممارسة الرّياضة هذا الخريف

يُعرف فصل الخريف بكونه جوّ حاضن للشّعور بالكسل. ولنواجه الأمر، لا أحد يريد أن يمارس الرّياضة في "موسم الحيرة"، بحيث أنّ الطّقس ليس حارًّا وليس باردًا. في الواقع، ثمّة أمر في هذا الوقت من السّنة يجعلنا نرغب بالمكوث في المنزل والاستراحة.

لقد قمنا بعمل رائع في المحافظة على أجسادنا الجميلة في خلال فصل الصّيف ولا نريد أن نبدّد بكلّ الجهود التي بذلناها، أليس ذلك صحيح؟ علمًا بذلك، إليك بعض الطّرق العظيمة التي تسمح لك بتحفيز نفسك هذا الخريف. وتذكّري دائمًا أن تجعلي من سروال الجينز الضّيّق جدًّا الذي تعشقينه هدفًا لك!

1 – إنّ توقيع التزام أمام أصدقائك يجعلك تحافظين على وعدك في ممارسة الرّياضة بانتظام. في الواقع، دائمًا ما نعد أنفسنا بالقيام بأمور وبالطّبع، لا نحافظ على هذه الوعود. غير أنّك لا تريدين أن تشعري بالحرج عندما يكون أصدقاؤك على علمٍ بأنّك لم تفي بوعدك.

2 – إذا كنت تفكّرين بإيجابيّة، لا بدّ من أن تنجحي في نحفير نفسك على ممارسة الرّياضة باستمرار. استخدمي فلسفة "أنا إمرأة إيجابيّة وسأحضن الحياة بفرح" بهدف تحفيز نفسك على القيام من السّرير والذّهاب لممارسة الرّكض. فستجعلك معتقداتك تتخيّلين دفء الشّمس يلامس وجهك ونتيجة هذا الجهد الذي سيمنحك جسدًا مثاليًّا. 

3 – ماذا عن منح نفسك مكافأة؟ لنكن صريحين، ليست الصّحّة الأفضل والسّيطرة على الوزن أسباب تشجّعنا على ممارسة الرّياضة. فقدّمي لنفسك مشروب منعش من الفاكهة أو شاهدي حلقة أو إثنتيْن من مسلسلك المفضّل. وإنّ هذه الجوائز الملموسة ستشكّل حتمًا حافزًا لك!

4 – إذا كنت بعيدة أشدّ البعد من هدفك، ثمّة معلومة لا يمكنك تفويتها. فبمجرّد زيادة مسافة السّير بقليل كلّ يوم، بإمكانك تقليص حجم خصرك في غضون 12 أسبوع. وعلمًا بذلك، لا بدّ من أنّ كلّ واحدة منّا تطمح إلى ممارسة الرّياضة أكثر!

 

ميرلّا حدّا