أسلوب حياة

العناصر الأساسيّة التي ترافق أنوم بشير في سفرها

من المعروف جدّاً أنّ وراء كلّ مدوّنة تتناول موضوع الأساليب تكمن محبّة موضة شهيرة تعشق أكثر الصّيحات رواجاً.

وهذه المرّة، خطفتْ الرّائدة أنوم بشير، صاحبة مدوّنة “Desert Mannequin” ، أنظارنا.

إحترفتْ الفنّانة المقيمة في قطر فنّ إنجاز مهامّ متعدّدة في الوقت عينه بأسلوبٍ راقٍ، إذ إنّها من المشاركين في برنامج Fire Station Office in Residence تحت إشراف متاحف قطر نهاراً وتعمل كمدوّنة موضة ليلاً. ولم يقفْ جدول أعمالها الحافل يوماً حاجزاً  أمام شغفها للإطلالات غير المثقلة، إذ لا تنفكّ هذه الأخيرة تزوّد محبّاتها المخلصات بنصائح ثمينة حول الأساليب، إستناداً إلى إطلالاتها اليوميّة.

تظهر بشير في إطلالاتٍ رائعة دائماً ونتحرّك شوقاً  لرؤية المزيد! إطلالات ساحرة متّسمة بطابع الجنسين؟ أجل، هذا ما تتميّز به أنوم تماماً! وقرّرتْ محبّة الموضة الجميلة، والتي تشتهر  بأسلوبها الرّائع المتّسم بطابع الإسترخاء، تزويدنا بأسرارها في ما يختصّ برحلات السّفر.

 

ما أكثر ما تحبّينه في رحلات السّفر؟
إنّه الشّعور بالحماس الذي ينتابني عند زيارتي لبلد أو مدينة لأوّل مرّة، التّشوّق لاكتشاف الثّقافة والتّاريخ وعالم الموضة والمصمّمين وطبعاً، جزئي المفضّل من الموضوع هو المأكولات!
أسافر كثيراً بداعي العمل، لكن الرّحلات التي تحمّسني فعلاً هي تلك النّادرة السّريعة التي أقوم بها مع زوجي و شقيقتي وزوجها لتمضية العطلة. إنّ رحلات السّفر التي أقوم بها مع مجموعة معيّنة هي المفضّلة لدي!

وجهة السّفر

أرغب كثيراً في زيارة اليابان وكوريا. جميع الذين زاروا هذين البلدين أحبّوهما كثيراً.
وبعد ذلك، أريد زيارة قارّة أفريقيا واختبار تجربة السّافاري.

الإطلالة المفضّلة لديكِ عند توجّهكِ إلى المطار
أحبّ ارتداء الفيزونات السّوداء وقميص قطنيّ مزرّر وسترة راكبي الدرّاجات النّاريّة المصنوعة من الجينز وأعتمد في العادة أحذية اللّوفرز التي أملكها من تصميم غوتشي. إنّها إطلالة مريحة وساحرة في الوقت نفسه. في أغلب الأحيان، أرفق إطلالتي بوشاحٍ أو إثنين.

العناصر المفضّلة التي لا تسافرين من دونها
أصبحتُ مؤخّراً من محبّات التّصاميم الشّبيهة بملابس النّوم، سراويل قطنيّة وتوبّات (للحماية من الحرارة) وفساتين صيفيّة مشابهة لتلك التي تصمّمها علامة توب شوب، مثل تصاميم علامتَي فيتا كين وهدى النّعيمي اللّتين تصمّمان قطعاً مثيرة للإهتمام، هذا بالإضافة إلى الأردية وسراويل الجينز من علامة لي فايس وسترات رسميّة مميّزة أخرى. أمّا في الصّيف، أحبّ اعتماد تصاميم كلّ من ريتشل كومي وعيسى آرفن وإيزابيل ماران وجوهانا أورتيز وروزي أسولين.

الأحذية المثاليّة للسّفر
أحبّ كل ّمن أحذية Gucci Princetown Fur Loafers و Chanel Slingbacks، إلى جانب أحذية No.21 Tribal المزوّدة بعُقد وأحذية لورانس داكاد.

الحقيبة المفضّلة
أملك عدداً من الحقائب التي أوضّبها في حقيبة السّفر دائماً:
أيّة حقيبة من تصميم ناتالي طراد.
أيّة حقيبة من تصميم أولمبيا لو تان.
حقيبة من فندي (في العادة، أعتمد حقيبة  Baguetteالقديمة الطّراز والمزيّنة بالخرز).           
أعتبر الحقيبة الشّبيهة بالسّلة من علامة My Muzungu Sisters مثاليّة للسّفر، إذ بإمكانها أن تحوي 20 غرضاً، حرفيّاً.
وتعتبر تصاميم مارك كروس مثاليّة للمرأة الكثيرة التّنقّل.
وتشكّل حقيبة الظّهر من علامة M2Malletier تصميماً مفضّلاً لديّ.

مستحضرات الإهتمام بالجمال الأساسيّة
سيروم Estee Lauder Advanced Night Repair الذي أملكه.
مستحضر St. Ives Invigorating Apricot Scrub الذي أملكه.
وخافي عيوب لمنطقة حول العينين. وهذا كلّ شيء.
سيروم Estee Lauder Advanced Night Repair
مستحضر St. Ives Invigorating Apricot Scrub

لائحة أغانيكِ المفضّلة
أملك لائحة أغاني “Lazy Friday” تتضمّن أغاني الموسيقيّ أوين، إلى جانب كلّ من بين فولدز ونورا جونز ورافي شانكار وريجينا سبيكتور وفرقة Coldplay وجون ليجيند وفرقتيDeathcab for Cutie و Snow Patrol. إنّها أغانٍ تذكّرني بزوجي. أنا عاطفيّة جدّاً، أليس كذلك؟

العنصر الوحيد الذي لا تغادرين المنزل من دونه
على الأرجح، لن أغادر منزلي من دون هاتفي الجوّال وبعض الملابس الدّاخليّة النّظيفة.

حِيَل لتفادي المبالغة في التّوضيب
إطرحي على نفسكِ السّؤال التّالي: "كم عدد الأساليب التي يمكنني اعتمادها مع هذه القطعة؟" إتّبعي الحيلة التّالية، خذي معكِ تصاميم أساسيّة جميلة يمكن اعتمادها بطرق عدّة فيمكنكِ بذلك الحصول على إطلالات مختلفة من دون أن تضطرّي إلى أخذ نصف خزانتكِ معكِ.

 

سندي مناسا