أسلوب حياة

جورجيو أرماني تصمّم الزيّ الموحّد للفريق الوطنيّ الإيطاليّ في الألعاب الأولمبيّة 2016 في ريو والألعاب البارالمبيّة

يبدو أنّ عدداً كبيراً من المصمّمين يشاركون في الألعاب الأولمبيّة للعام 2016 في مدينة ريو والألعاب البارالمبيّة وذلك من خلال تصميم الزيّ الموحّد للفرق المشاركة وتكفّلتْ علامة جورجيو أرماني بمهمّة تصميم الأزياء الرّسميّة للفريق الإيطاليّ في الألعاب الأولمبيّة والبارالمبيّة، فزوّدتْ هذه الأخيرة الرّياضيّين بأزياءٍ خاصّة إرتدوها في الحفلة الإفتتاحيّة الرّسميّة التي أُقيمتْ في ريو دي جانيرو.

فارتدى هؤلاء بدلات زرقاء مصنوعة من القطن المرن، مزوّدة بصفّين من الأزرار، إلى جانب قلنسوة يمكن إزالتها وسراويل مصنوعة من قماش غير مكسّر ومزوّدة بجيوب. فكان زيّاً موحّداً متّسماً بالطّابع الرّسميّ المريح. هذا بالإضافة إلى قمصان البولو الشّهيرة الزّرقاء مع حقيبة تمّ تطريز كلمة ITALIA عليها بأحرفٍ ذهبيّة، في حين تزيّنتْ الأحذية بألوان العلم الإيطاليّ. هل من طريقة أفضل لتجسيد الحسّ الوطنيّ الإيطاليّ؟

وعلّق جورجيو أرماني على هذا الحدث قائلاً: "أنا سعيد جدّاً بهذا التّعاون المجدّد. أعتبر تصميم أزياء الرّياضيّين بمثابة تمرين رائع في ما يتعلّق بالأساليب، إذ أحتاج في هذه الحالة إلى الجمع ما بين الأناقة والطّابع العمليّ، وهذا ما عشقته دائماً في عملي كمصمّم أزياء. فيضيف صفّا الأزرار الطّابع الرّسميّ الممزوج بالثّقة في النّفس إلى البدلة، في حين تضيف القلنسوة لمسة رياضيّة إلى الإطلالة. ويشكّل القماش المرن صفة مميّزة: إذ تتطلّب الأناقة الحقيقيّة إعتماد الطّابع العمليّ وهذا المفهوم هو أكثر ما يناسب الرّياضيّين."