أسلوب حياة

الإطلالة الأكثر شبابًا هي على بعد خطواتٍ منك

لقد وصلنا إلى زمنٍ لم يعد فيه التّقدّم في السّنّ خيارًا. جميعنا على علمٍ بأنّ التّقدّم في السّنّ هو إحدى لحظات الحياة التي لا يمكن تفاديها لكن في كافّة الأحوال، يمكننا أن نبذل بعض الجهود للمحافظة على شبابنا وتألّقنا بالرّوح والصّحّة. فلمَ لا نحدث بعض التّغيير في نمط عيشنا وعاداتنا على صعيد الجمال والموضة؟

إنّ الحصول على إطلالةٍ أكثر شبابًا هو كلّ ما نتمنّاه وصدّقينا عندما نقول لك أنّ النّصائح التّالية ستساعدك على تحقيق هذا الهدف!

1 – ابتسمي وابتسمي ثمّ ابتسمي، إذ أثبتت الدّراسات أنّ تعابير الفرح على الوجه تجعلك تبدين أكثر شبابًا بالنّسبة إلى عمرك الحقيقي. فلمَ لا نمنح هذا الخيار فرصةً؟

2 – تناولي المزيد من العنب – لكن احرصي على أن تكون الكمّيّات معتدلة. فإنّ هذه الفاكهة تحتوي على السّوربيتول، الذي يساعد على حبس الرّطوبة في الجسم.

3 – تناولي المزيد من الخضار الخضراء والحمراء اللّون، لأنّ الفيتامين K في الخضار الخضراء يساعد دمك على التّجلّط فيمنح بشرتك لونًا صحّيًّا، بينما تمنحها مادّة اللّيكوبين الموجودة في الطّماطم حماية فعّالة ضدّ الأشعّة ما فوق البنفسجيّة.

4 – تناولي الأسماك الزّيتيّة كالسّلمون مرّتيْن في الأسبوع، إذ تعزّز هذه الأخيرة عمل العضلات.

5 – إنّ ممارسة التّمارين الرّياضيّة أساسيّة لكافّة الأعمار، فتساعدك أربعة مرّات أو أكثر في الأسبوع على النّوم بشكلٍ أفضل وتفادي فقدان العضلات والتّمتّع بالمرونة والتّوازن.

6 – إليك نصيحة جماليّة: بما أن شعرك يصبح أرقّ، عليك اللّجوء إلى مستحضرات تسريح مكثِّفة وتجربة لونٍ أفتح يخفي رقّة شعرك بعض الشّيء واستخدام علاجات تكييف عميقة.

7 – وإنّ الخدعة الجماليّة الثّانية هي ترطيب بشرتك وتنظيفها باستمرار، إذ تُبرز البشرة الجافّة علامات التّقدّم في السّنّ بشكلٍ أوضح.

8 – وفي ما يتعلّق بأسلوبك المتماشي مع الموضة، عليك إحداث بعض التّغييرات أيضًا. إذا كان عنقك مجعّدًا، تفادي ارتداء التّوبات الضّيّقة التي تحصر البشرة وتشدّها إلى الأعلى واختاري توبّات بعنق شبيه بعنق القميص. أمّا إذا كان بطنك كبيرًا فارتدي قمصان داكنة اللّون.

مع هذه النّصائح المفيدة، إنّنا أكيدون من أنّ التّقدّم في السّنّ لن يكون مشكلة على الإطلاق. والآن، هل أنت مستعدّة لاجتياح الشّوارع بتألّقك؟

 

ميرلّا حدّاد