مع انتشار عوارض الحياة السّريعة في كافّة أنحاء العالم، ننجذب نوعًا ما إلى طرق العيش السّهلة، التي تكون في معظم الأحيان غير صحّيّة على الإطلاق. وعندما نبدأ بالشّعور بالتّعب والإرهاق، يبدأ بحثنا عن بعض الطّرق التي تمنحنا حياةً صحّيّة أكثر. ولتسهيل المهمّة عليكم، إليكم بعض النّصائح التي ستساعدكم.

1 – يمنع منعًا بتاتًا تناول المأكولات السّريعة. فعوضًا عن ذلك، اختاروا طبقًا صحيًّا يمكنكم تحضيره بسهولة في المنزل.

2 – رطّبوا جسدكم إذ سيساعدكم ذلك على المحافظة على مستويات الطّاقة والتّنبّه الفكري.

3 – تعرّضوا باعتدال لأشعّة الشّمس، إذ ستفيد هذه الأخيرة جسمكم وتزوّده بالفيتامين د، بالإضافة إلى تقليص خطورة الإصابة بأنواعٍ عدّة من السّرطان وأمراض القلب وهشاشة العظم.

4 – ناموا بشكلٍ كافٍ، إذ إنّ النّوم يمنحكم طاقة ذهنيّة وجسديّة. وإنّ ثماني ساعات من النّوم ليلًا تقلّص خطورة الإصابة بأمراضٍ مزمنة.

5 – إنّ ممارسة التّمارين الرّياضيّة تفيد الجسد والذّهن. فثلاثون دقيقة من المشي يوميًّا تقلّص الإرهاق وتعزّز المزاج، بالإضافة إلى حرق السّعرات الحراريّة.

6 – نظّفوا جهازكم اللّمفاوي من خلال تنظيف البشرة الجافّة، ما لا يمسّ بزيوتها الأساسيّة. فبعد التّنظيف، خذوا حمّامًا دافئًا وأتبعوه بغسلةٍ باردة تعزّز الدّورة الدّمويّة.

وفي حين أنّ جميعنا قد يكونوا على علمٍ بأهمّيّة هذه النّصائح، قد يكون من الصّعب جعلها جزءًا من روتيننا لكن نعيد ونكرّر أنّ الإرادة هي السّبيل لتحقيق هذا الهدف!

 

ميرلّا حدّاد