أسلوب حياة

كيفيّة الحصول على منزل عصريّ وغير مثقل

صورة من Bulgari Hotel

في حين ترتكز معايير الدّيكور القديم على الأثاث المثقل وكثرة العناصر التّزيينيّة، يقترح التّصميم الدّاخلي العصري مفهومًا مختلف تمامًا. وإذا كنتم تبحثون عن طرق لتحديث مكان عيشكم وجعله عصريّ ومتماشي مع صيحات عصرنا، إليكم بعض النّصائح.

1 – اكتبوا لائحة بالغرف التي يجب تبسيطها في منزلكم.

2 – إبدأوا بتغيير الأثاث لأنّ هذه الطّريقة هي الأفضل للبدء بتبسيط ديكور غرفة.

3 – عندما يتعلّق الأمر بالأكسسوارات المنزليّة، حافظوا على الأساسيّة منها.

4 – باستثناء المفروشات، على أرضيّة الغرفة أن تكون خالية من أيّة عناصر. لا تكدّسوا قطع أو ترتّبونها على الأرض.

5 – على كلّ سطحٍ، سواء أكان طاولة أو رفّ، أن يكون مزيّن بقطعة بسيطة أو قطعتيْن فحسب.

6 – بما أنّ الدّيكور العصري يتمحور حول البساطة، على جدران غرفكم أن تكون خالية من أيّة عناصر تزيينيّة أيضًا. فاختاروا عمل فنّيّ أو إثنيْن لتزيينها فحسب.

7 – على كلّ مقتنياتكم أن تكون موضّبة بعيدًا عن النّظر. وتذكّروا أنّ رفوف الكتب مكرّسة للكتب والأقراص الموسيقى والأفلام فقط.

8 – في منزلٍ عصريّ، على الأعمال الفنّيّة المعروضة أن تتماشى بامتياز مع المفروشات. فتشكّل لوحة بسيطة أو صورة موضوعة في إطار راكز اللّون القطعة المثاليّة لتزيين جدران غرفكم، لكن احرصوا على ترك بعض الجدران خالية إذا كان ذلك ممكنًا.

9 – تشكّل الطّبعات البسيطة عنصرًا أساسيًّا في الدّيكور العصري. فاختاروا ألوان راكزة للأرضيّة والأثاث.

10 – إذا رغبتم بإضفاء لمسة من الألوان الزّاهية على غرفتكم، اختاروا لونًا لا يُرهق النّظر عندما يترافق بلونٍ بسيط كالأبيض.

11 – مع هذا الدّيكور غير المثقل، من المهمّ جدًّا أن نزوّد كلّ غرفة بمكان توضيب والأهمّ من ذلك، علينا اختيار مواقع منطقيّة قريبة من المكان الذي تستخدم فيه هذه القطع.

مع هذه النّصائح المفيدة، لن يكون منزلكم عصريّ فحسب، بل عمليّ أيضًا. والآن اجلسوا واسترخوا واستمتعوا بهذا الدّيكور الدّاخلي الذي يمنحكم راحة البال.

 

ميرلّا حدّاد