أسلوب حياة

أهلاً بسراويل الجينز الضيّقة، بطني المسطّح مستعدٌّ لكِ!

كلّنا نحلم ببطنِ مسطّح وبعيد عن الإنتفاخ غير أنّنا نعلم أنّ تقليص حجم بطننا يتطلّب الكثير من الجهد والتّضحية. وبما أنّ الإرادة القويّة هي السّبيل الوحيد للحصول على مبتغانا، لا نستطيع التخلّي عن حلمنا بهذه السّهولة.   

فبفضل نصائح الأكل والخدع السّهلة والتّمارين الرّياضيّة البسيطة، يمكنكِ الحصول على بطنٍ مسطّح مثاليّ للسّروال الضّيّق الرّائع الذي إشتريتِه قبل بضعة أيّام!

1– يتراوح التّوقيت المثاليّ للوجبة الخفيفة بين الثّالثة والرّابعة بعد الظّهر. فلا تفوّتيها وكلي لوح البروتين أو قطعة من الجبنة المخفّضة الدّسم أو بعض اللّوز مع التّفاح. ستعزّز هذه الوجبة الخفيفة عمليّة الإستقلاب في جسمكِ وتُحدث توازناً في مستويات السّكر، إذ كلّما كانتْ هذه المستويات منخفضة كلّما كان مستوى الإنسولين منخفضاً وبالتّالي تتجنّبين تخزين الدّهون على مستوى البطن.

2– مارسي التّمارين الرّياضيّة مستخدمة كرة التّوازن ثلاث مرّات أسبوعياً. تسطّحي على ظهركِ وضعي ذراعيكِ فوق رأسكِ وأبقي ساقيكِ مستقيمتين على الأرض. إمسكي بكرة التّوازن فوق رأسكِ وإنقليها إلى مستوى الصّدر وإنقلي ساقيكِ إلى الكرة وإلتقطي هذه الأخيرة بكاحليكِ. أرجعي الكرة إلى الأرض بواسطة ساقيكِ و ضعي ذراعيكِ المستقيمتين فوق رأسكِ. كرّري هذا التّمرين 10 أو 12 مرّة.

3– إستهلكي أقّل كميّة ممكنة من السكّر لإبقاء مستويات الأنسولين منخفضة، إذ نعرف الآن ما هو تأثير ذلك على مستوى البطن الجميل الذي سنحصل عليه!

4– لتجنّب الإنتفاخ، أمضغي المأكولات جيّداً حتّى تصبح مثل هريسة التّفاح في فمك حيث تبدأ عمليّة الهضم.

5– إستخدمي ملح البحر الطّبيعيّ أو ملح كوشير بدلاً من الملح الإعتياديّ وتجنّبي صلصة الصّويا، فحتّى النّسخة التي تحتوي على نسبة مخفّضة من الصّوديوم تتميّز بكميّة كبيرة من هذه الأخيرة التي تسبّب الإنتفاخ الفوريّ لبطنكِ.

6– من المهمّ جدّاً إدراج الملاكمة في عادة تمارين الكارديو التي تقومين بها، فعند الملاكمة باستخدام الأثقال أو على وتيرة سريعة، تساعدكِ هذه الطّريقة على التّمتّع ببطنٍ ممسوح. 

7– إحزري المعلومة التّالية! يعتبر الضّحك أفضل تمرين للحصول على عضلات معدة قويّة.

في خلال مسيرتكِ نحو الحصول على بطن ممسوح مثاليّ، إليكِ هذه الخدعة: إعتمدي تصاميم تبعد الأنظار عن مستوى البطن وتسلّط الضّوء على أجزاء أخرى من جسمكِ. إرتدي تنّورة أو سراويل ضيّقة للفت الأنظار نحو ساقيكِ وتوبّ مكشوفة على مستوى الكتفين لإلقاء الضّوء على  هذا الجزء من جسمكِ.

 

ميرلّا حدّاد