أسلوب حياة

أنقلي تمارينك الرّياضيّة إلى الشّاطئ هذا الصّيف

عندما يبدأ فصل الصّيف، نبدأ بالبحث عن طرق للإستفادة من الشّمس الذّهبيّة بقدر الإمكان. فبالإضافة إلى الحفلات، نمضي معظم أيّامنا على الشّاطئ لمنح بشرتنا إطلالة مسمرّة ومشرقة.

وبما أنّنا نحن النّساء لا نتمكّن من التّوقّف عن ممارسة الرّياضة بهدف المحافظة على لياقتنا البدنيّة المثاليّة لموسم الصّيف، لماذا لا نمارس الرّياضة على الشّاطئ بدلًا من النّادي الرّياضي؟ أوّلًا، يمكننا الإستفادة من الشّمس والإسمرار في خلال ممارسة الرّياضة – ما يسمح لنا بتوفير الوقت. ثانيًا، إنّ ممارسة الرّياضة على الرّمل أكثر تحدّيًا إذ إنّها تصبح أكثر صعوبةً وثالثًا، تمنحك هذه الإستراتيجيّة شعورًا لا مثيل له بالحرّيّة.

فإليك بعض الطّرق لجعل نهار تمضيه على الشّاطئ مفعمًا بالحيويّة من دون التّخلّي عن وقت الإسمرار!

1 – الكرة الطّائرة الشّاطئيّة هي الطّريقة الأكثر شيوعًا لحرق السّعرات الحراريّة مع الإستمتاع بدفء الشّمس. فارتدي قبّعتك واجمعي أصدقاءك أو أفراد عائلتك للّعب!

2 – السّباحة هي الطّريقة الأوضح للمارسة الرّياضة في البحر. فحينما تصلين وقبل البدء بالمرح مع أصدقاءك، توجّهي إلى حوض السّباحة واسبحي. وإذا كنت تقضين يومك على انفراد وتخطّطين لممارسة الرّياضة بقدر استطاعتك، اسبحي بين التّمارين الرّياضيّة المختلفة التي تمارسينها للشّعور بالانتعاش.

3 – يُعتبر ركوب الأمواج تمرين رياضيّ رائع إذا كانت باستطاعتك ممارسته في مياه الشّاطئ الذي قصدته لقضاء يومك. إنّه مسلّي ومفيد في الوقت عينه. هل أنت مستعدّة؟

4 – بالإضافة إلى الكرة الطّائرة، إنّ الفريسبي وكرة المضرب طريقتان رائعتان أيضًا لممارسة الرّياضة وقضاء وقتٍ مسلّي. فاختاري واقضي وقتًا مسلّيًا!

5 – هل تحبّين الصّدف وترغبين بممارسة الرّياضة؟ قومي بنزهة على الشّاطئ وانحني باستمرار والتقطي الصّدف. صدّقينا، يمكن لهذا التّمرين أن يكون مفيدًا للغاية!

6 -  أخيرًا وليس آخرًا، إنّ الرّكض أو ممارسة اليوغا هما طريقتان رائعتان لممارسة الرّياضة. فبالإضافة إلى الصّعوبة التي تشعرين بها في خلال بذل المزيد من الجهود للتّحرّك على الرّمل، إنّ هذه التّمارين هما طريقة رائعة لتدليك رجليْك.

فتوجّهي إلى البحر هذا الصّيف لالتقاط هذه الأشعّة الجميلة في حين تحصلين على الجسد المثالي!

 

ميرلّا حدّاد