أسلوب حياة

هل أنت بحاجة إلى إضفاء لمسة من الحماس على حياتك؟

مع حياتنا المزدحمة والضّغط التي يرافقها، يقع جميعنا في فخّ الرّوتين في مرحلةٍ ما. وعلى الرّغم من أنّنا نشعر بالأمان والرّاحة، يصبح كلّ شيءٍ مملّ في بعض الأحيان بسبب نقص الحماس في حياتنا.

ومع بدء موسمٍ جديد، نطوق إلى تغيير بعض الأمور في عاداتنا. والمهمّ في هذا القرار هو أن يرتكز الحماس الذي نحن على بعد خطواتٍ من إدخاله إلى حياتنا على أكثر ما يثير اهتمامنا. فجلّ ما نحتاج إليه هو بعض التّفكير والتّخطيط. ولهذا السّبب، سنساعدكم على تحقيق هذا الهدف والتّمتّع بحياة مفعمة بالتّشويق!

1 – أوّلًا، إنّ الجسم بحاجة إلى الرّاحة من العمل، فخصّصوا بعض الوقت للقيام بنشاطات جديدة تملؤكم بالحماس.

2 – استيقظوا من النّوم قبل 10 دقائق من الوقت المعتاد لتناول الفطور في الخارج. تخلّوا عن التّلفاز وعوضًا عن ذلك، استمعوا إلى موسيقى مهدّئة قبل التّوجّه إلى العمل.

3 – أعيدوا ترتيب مفروشات غرفكم لتشعروا بأنّ الدّيكور مختلف وجديد.

4 – إذا لم تكونوا من محبّي التّمارين الرّياضيّة، إحضروا حدثًا رياضيًّا كالتّنس أو كرة السّلّة أو كرة القدم حيث يكون كلّ من الحيويّة والحماس شعور معدي.

5 – قدّموا لنفسكم قصّة شعر جديدة أو ملابس جديدة أو حاولوا تغيير أسلوبكم في اللّبس. وسيكون الأمر أكثر تسليةً إذا رافقكم صديق!

6 – خطّطوا لرحلة مغامرة أو لعطلة في نهاية الأسبوع ترضي حاجاتكم للاستكشاف وتملؤكم بالحماس.

7 – طوّروا مواهبكم وهواياتكم من خلال تعلّم نشاطات جديدة، إذ سيسمح لكم ذلك بمقابلة أناسٍ جدد يشاركونكم الإهتمامات نفسها.

8 – ماذا عن مأكولات لم تتذوّقوها من قبل؟ زوروا مطعم جديد ولا تطلبوا طبقكم المعتاد أو تصفّحوا مواقع الإنترنت بحثًا عن وصفات جديدة وشهيّة.

9 – قوموا بعمل لطيف وغير متوقّع مع صديق أو شخصٍ غريب، كدفع ثمن كوب قهوته أو إرسال بالونات ورسالة إلى شخصّ يحتلّ مكانة مميّزة في حياتكم.

10 – قوموا بتلك الخطوة الكبيرة! ونعني بذلك التي كنتم تمتنعون عن القيام بها والتي قد تبدّل حياتكم، كتغيير مجال عملكم أو المنزل الذي تقتنون فيه أو طلب يد أحد. لا تنتظروا، بادروا بالقيام بهذه الخطوة. فتوقّفوا عن إيجاد طرق للبقاء في برّ الأمان وكونوا القوّاد في منح أنفسكم حياةً تتماشى بامتياز مع طبعكم وروحكم!

 

ميرلّا حدّاد