أسلوب حياة

كتاب الأسبوع – كتاب “Peter Marino: Art Architecture”

شهدت بوتيك House of Dior الجديدة في New Bond Street – لندن على توقيع كتاب“Peter Marino: Art Architecture”. من نشر دار Phaidon، يستكشف هذا الكتاب أعمال التّعاون الحصريّة التي أقامها مارينو وإبداعاته العظيمة من خلال الرّسومات والرّوايات الشّخصيّة والحسابات المفصّلة.

مسؤول عن تصميم كافّة بوتيكات ديور حول العالم منذ العام 1995، تشمل سيرة هذا المهندس المهنيّة عمله على متاجر علامات راقية أخرى وأماكن سكن خاصّة وفنادق في كافّة أنحاء العالم. ومع العلم بأنّه كلّف فنّانين معاصرين للقيام بأعمال محدّدة، يلقي هذا العمل الضّوء على 37 من أكثر من 250 تكليف تمّ إكمالهم بين عامي 1986 و2016. ويتضمّن هذا الكتاب أيضًا دليل شامل يسلّط الضّوء على مختارات من أكثر من 250 عمل أنجزه مارينو في السّنوات الثّلاثين الماضية.

وفي مقدّمتها للكتاب، قالت غاي غاسمان: "ليس مارينو بالمهندس المعتمد بفضل خبرته في تصميم الأماكن الرّاقية من متاجر ومساكن فحسب، بل أيضًا بفضل التزامه في إدخال وتكليف الفنّ المعاصر في معظم مشاريعه."

ومع الإشارة إلى أنّ كلّ فصل من الكتاب مكرّس لتعاون إبداعي بين فنّان ومارينو، كتب براد غولدفارب نصوص قصيرة تُخبر قصص المشاريع المذكورة وترافق صور مذهلة للفنّانين في خلال عملهم ولقطات مفصّلة للأعمال والأعمال النّهائيّة.

ومن خلال هذا الكتاب، أنتم مدعوّون لدخول العالم الإبداعي الذي يستولي عليه هذا المهندس العظيم!