أسلوب حياة

فانكويش زاغاتو كونسبت، سيّارة جديدة رائعة من أستون مارتن

01 of 05
عقد Rose Dior Pré Catelan الضّيّق

عقد Rose Dior Pré Catelan الضّيّق

02 of 05
03 of 05
04 of 05
معرض &lsquo;The Cape Reimagined&rsquo; في موقع Makers House في لندن<br />
&nbsp;

معرض ‘The Cape Reimagined’ في موقع Makers House في لندن
 

05 of 05

خبّأ شهر مايو أخبار رائعة لمحبّي السّيّارات، إذ جمعت أستون مارتن ودار التّصميم الإيطاليّة زاغاتو قواهما لإبداع سيّارة فانكويش زاغاتو كونسبت التي تمّ الكشف عنها في معرض كونكورسو ديلاغانزا فيلا ديستي.

إنّ هذه السّيّارة، التي هي الخامسة النّاتجة عن هذا التّعاون العائد إلى أكثر من خمسة عقود، تجمع بين السّمات الرّياضيّة والدّيناميكيّة والمادّيّة التي تشتهر بها سيّارة أستون مارتن، وتصميم زاغاتو الفريد من نوعه المستوحى من السّباق – تمامًا كسيّارة DB4 GT Zagato من العام 1960 وسيّارة V12 Vantage Zagato من العام 2011.

مطوّرة في مقرّ أستون مارتن في جايدن-إنكلترا، يتكوّن هيكل السّيّارة بالكامل من الألياف الكربونيّة وتمّت إضافة عواكس مصابيح خلفيّة مستديرة، مذكّرةً بمنظر الخلفيّة الكلاسيكيّة في تصميم من زاغاتو.

وقال نائب الرّئيس التّنفيذي والمدير الإبداعي لأستون مارتن، ماريك ريشمان: "قمنا على مرّ السّنين بتطوير لغتنا التّصميميّة الخاصّة وتحسينها، وتقدّمنا بعملنا كالعادة خطوة إضافيّة صغيرة مع سلسلة سيّاراتنا الخاصة مثل CC-100 و One-77 أستون مارتن فولكان. وتوضّح سيّارة فانكويش زاغاتو كونسبت كيف يمكن لشركتيْنا الاجتماع سويّةً لتطوير تعريف تصميم أستون مارتن."

تشمل هذه السّيّارة الرّائعة مرايا جانحيّة مستوحاة من سيّارة One-77 ومؤخّرة منحوتة مشابهة للتّشكيل الجانبي الأيروديناميكي لسيّارة DB11. وتميّز السّقف بالفقاعة المزدوجة الإبداعيّة، التي تنحدر متراجعةً بنصف قطرها قليل العمق نحو الزّجاج الخلفي، مانحةً السّيّارة شكلًا جذّابًا.

في الدّاخل، جسّدت فانكويش زاغاتو كونسبت بكلّ عناصرها حرفيّة أستون مارتن الرّاقية من الموادّ المستخدمة في السّطح والفتحات والأقراص الدّورانيّة إلى حرف ‘Z’ الفريد – الذي يشكّل رمز زاغاتو – المطرّز بشكلٍ نافر على المقاعد ومقاطع الأبواب وسنادات الرّأس.

ألقِ نظرة على سيّارة فانكويش زاغاتو كونسبت في معرض الصّور أدناه.