أسلوب حياة

كيفيّة تزيين منزلكِ إستعداداً لموسم الصّيف

صورة من ديور

يجب أن يكون منزلكِ مستعدّاً للتّرحيب بموسمٍ جديد، مثلكِ تماماً، فقد ضجرتِ حتماً من رؤية العناصر الشّتويّة الباهتة التي تزيّن محيطكِ. فأنتِ تستمتعين بالتّكاسل في فترات بعض الظّهر الصّيفيّة التي تقضينها في المنزل ولكن عندما يذكّرك محيطكِ بليالي البرد القارس ، تعلمين أنّه حان الوقت لإضافة لمسة مشرقة إلى ديكور منزلكِ. سنساعدكِ إذن في تزيين ملجؤكِ الآمن وجعله مكاناً مرحّباً للإستمتاع بأوقات الصّيف المفعمة بالمرح مع الأصدقاء والعائلة!

1 – إستوحي من ألوان الصّيف الزّاهية لدى إعادة تزيين منزلكِ. في هذه الحالة، تشكّل وساداتكِ أسهل طريقة للحصول على الدّيكور الصّيفي المرح الذي ترغبين به.

2 – من قال أنّ السّجادة تستخدم في فصل الشّتاء فقط؟ فمن خلال وضع سجّادة واحدة على أرض الغرفة، تضفين لمسة جميلة على منزلكِ. إعتمدي سجّادة مزيّنة بألوانٍ صيفيّة أو طبعات مجسّدة للطّبيعة. 

3 – لإضافة لمسة الإسترخاء الصّيفيّة إلى منزلكِ، يمكنكِ إستخدام بعض الزّهور والشّموع. ليست هذه الفكرة بجديدة ولكن لا يمكننا أن ننكر أنّ هذه العناصر التي تُضاف إلى الطّاولة تذكّرنا بليالي الصّيف المنسّمة!

4 – لا شيء يجسّد فصل الصّيف أكثر من صدف البحر. تعتبر هذه الصّيحة أزليّة لا تموت، إذ يمكن إستخدامها بطرق لامتناهية في ديكورٍ إستثنائيّ. إختاري صدفة بحر كبيرة وإستخدميها كمزهريّة تضعين فيها باقات الزّهور.

5 – تتمثّل الطّريقة الأخرى لإستخدام صدف البحر بفتحها قليلاً ووضع شمعة مضيئة في داخلها. تشكّل صدفة البحر بهذه الطّريقة ديكوراً رائعاً يوضع في وسط الطّاولة.   

6 – ومن الطّرق الرّائعة لإضافة اللّمسة الصّيفيّة إلى مظهر غرفة الطّعام نذكر إضافة قطعة قماش توضع في نصف الطّاولة وتأتي مزيّنة بالزّهور وأوراق الشّجر الخضراء. فيبقى أسلوب مزج العناصر الطّبيعيّة خالداً للأبد!

7 – أضيفي عناصر بحريّة إلى ديكور الصّالون أو الحديقة. إستخدمي الطّبعة المقلّمة باللّونين الأحمر أو الكحليّ مع الأبيض. يا لهذا الأسلوب المنعش!

تتوافر أمامكِ أفكار لامتناهية، جلّ ما عليكِ فعله هو التّفكير بطريقة إبتكاريّة وإيجاد أفكار عصريّة وفريدة ومتماشية مع الصّيحات!

 

ميرلّا حدّاد