أسلوب حياة

4 مأكولات يجب تناولها قبل ممارسة الرّياضة

ها إنّ الصّيف يقترب وممارسة التّمارين الرّياضيّة هي أفضل خيارٍ لنا لاستعادة لياقتنا البدنيّة وتجهيز أنفسنا لموسم البحر. جميعنا على علمٍ بأنّ الرّياضة تتطلّب مستوى عالٍ من الحيويّة. وبإمكان الأكل الذي نتناوله قبل ممارسة الرّياضة إعدادنا وجعل حصّتنا في النّادي الرّياضي أكثر فعاليّةً.

وإنّ التّعديل بين الكربوهيدرات والبروتين والسّوائل هو أفضل ما يمكننا القيام به في هذه الحالة. لذلك، إليك لائحة بالمأكولات التي يجب استهلاكها بهدف الإستعداد لممارسة تمارينك الرّياضيّة.

1 – إنّ الموز غنيّ بالكربوهيدرات القابلة للهضم والبوتاسيوم، ما يساعد في المحافظة على وظائف الأعصاب والعضلات.

2 – الشّوفان غنيّ بالألياف، ما يعني أنّه يحرّر الكربوهيدرات تدريجيًّا في جسمك للمحافظة على مستوى طاقتك في خلال فترة ممارسة التّمارين الرّياضيّة.

3 – تُعتبر شريحة من خبز الحبوب الكاملة مصدر جيّد للكربوهيدرات. بإمكانك إرفاقها بالقليل من المربّى أو العسل أو البيض المسلوق المشرّح أو شريحتيْن من لحم الدّيك الرّومي.

4 – تشكّل الفاكهة مع اللّبن الزّبادي مزيج رائع غنيّ بالكربوهيدرات والبروتين. فتزوّد الفاكهة الجسم بالكربوهيدرات السّريعة الهضم، بينما يأتي البروتين من اللّبن الزّبادي فيحمي العضل من الضّرر.

نصيحة: تفادي تناول السّكّر الخام والحلوى قبل ممارسة التّمارين الرّياضيّة لتفادي إندفاع السّكّر أو الإنهيار. أيضًا وأيضًا، لا تبالغي في تناول المأكولات قبل ممارسة الرّياضة واختاري وجبة خفيفة، لا وجبة كاملة، بهدف تفادي عسر الهضم.

 

ميرلّا حدّاد