أسلوب حياة

تحفة فنّية من إبداع ماكغينيس

عندما تستغلّ لونشان فرصة إعادة ترميم متجرها التّاريخيّ في شارع Saint-Honoré الباريسيّ لإدخال الفنّ إلى قلب باريس، نحصل نتيجة ذلك على متعة بصريّة مذهلة. فوحّدتْ علامة المنتجات الجلديّة الفرنسيّة الرّاقية الشّهيرة قواها مع الفنّان الأمريكيّ ريان ماكغينيس الذي أبدع  تحف “Mindscapes” الفنّية لتزيين الجزء الخارجيّ للمبنى الذي يقع فيه المتجر.

وقال جان كاسيغران، الرّئيس التّنفيذيّ للونشان وحفيد مؤسّس العلامة، في حديثه عن هذا الموضوع:" تحتاج كلّ عمليّة إعادة ترميم بهذه الأهمّية وفي موقعٍ إستراتيجيّ كهذا إلى أكثر من مجرّد قماش سميك وبسيط. تتميّز علامتنا بالأحداث غير المتوقّعة وهذا المشروع غير الإعتياديّ والإبتكاريّ هو أعظم مثال على ذلك. إلتقيتُ بريان منذ عشر سنوات في نيويورك وأصبحتُ من متتبّعي عمله منذ ذلك الحين. عندما قرّرنا إعتماد كسوة مميّزة للمبنى، تذكّرنا ريان فوراً. يتميّز عمل هذا الأخير بطاقة متناغمة مع هذا الموقع الرّاقي الموجود في زاوية."

هذه ليستْ المرّة الأولى التي يتألّق فيها ماكغينيس بفضل نظرته الفنّية. ففي العام 2007، قال مسؤولو متحف الفنّ الحديث في نيويورك في تعليقهم على عمله: "تعتبر حياة النّبات والشّعارات والرّموز والرّوايات الخياليّة، إلى جانب المشاهد اليوميّة وشارات ودروع النّبالة من المواضيع المختلفة التي يتناولها ماكغينيس، فيغيّر هذا الأخير ويضيف طبقات لبناء شبكاته المهمّة المكوّنة من صور رائعة، مزيّنة بألوانٍ مشرقة."

هل أنتِ متشوّقة بقدر ما نحن متشوّقون لمعرفة المشاريع المستقبليّة لكلٍّ من لونشان وريان ماكغينيس؟

 

ميرلّا حدّاد