أسلوب حياة

الجمع بين الفنّ والموضة

عقد Sunny Side of Life، بياجيه<br />
&nbsp;

عقد Sunny Side of Life، بياجيه
 

01 of 20
<p><strong>رحلة سافاري عائليّة في الهند</strong></p>

<p>في الهند، يعتبر شهري مارس وأبريل الفترة المثاليّة لتعقّب النّمور في الأدغال. مع إرتفاع الحرارة، يجفّ العشب ومعه بُرك المياه. فيتنقّل النّمور بحثاً عن ماء أو فريسة ويمكن تعقّبها بسهولة في هذه الأشهر. في خلال فترة الرّحلة، إكتشفوا المثلّث الذّهبيّ، أيّ كلّ من مناطق دلهي وأغرا وجايبور وذلك قبل التّوجّه إلى أهمّ المنتزهات الوطنيّة في أرجاء البلد.</p>

رحلة سافاري عائليّة في الهند

في الهند، يعتبر شهري مارس وأبريل الفترة المثاليّة لتعقّب النّمور في الأدغال. مع إرتفاع الحرارة، يجفّ العشب ومعه بُرك المياه. فيتنقّل النّمور بحثاً عن ماء أو فريسة ويمكن تعقّبها بسهولة في هذه الأشهر. في خلال فترة الرّحلة، إكتشفوا المثلّث الذّهبيّ، أيّ كلّ من مناطق دلهي وأغرا وجايبور وذلك قبل التّوجّه إلى أهمّ المنتزهات الوطنيّة في أرجاء البلد.

02 of 20
03 of 20
04 of 20
<p><strong>إسبحوا مع الحيتان الزّرقاء في سريلانكا</strong></p>

<p>إذهبوا إلى خليج وليغاما على السّاحل الجنوبيّ لسريلانكا فالمياه السّاحليّة العميقة للمحيط الهنديّ هي على الأرجح المكان الذي سترون فيه الحيتان الزّرقاء عن قريب. أمّا الجزء الأروع من رحلة السّافاري هذه فهو المغامرات تحت الماء وفرصة السّباحة مع الحيتان الزّرقاء الضّخمة وسلاحف الماء ودلافين ريسّو البيضاء ودلافين سبينر والحيتان الطّيّارة.</p>

إسبحوا مع الحيتان الزّرقاء في سريلانكا

إذهبوا إلى خليج وليغاما على السّاحل الجنوبيّ لسريلانكا فالمياه السّاحليّة العميقة للمحيط الهنديّ هي على الأرجح المكان الذي سترون فيه الحيتان الزّرقاء عن قريب. أمّا الجزء الأروع من رحلة السّافاري هذه فهو المغامرات تحت الماء وفرصة السّباحة مع الحيتان الزّرقاء الضّخمة وسلاحف الماء ودلافين ريسّو البيضاء ودلافين سبينر والحيتان الطّيّارة.

05 of 20
<p><strong>مشاهدة حيوانات الغوريلّا في أوغندا</strong></p>

<p>يجب أن يكونوا الأولاد بعمر 15 سنة على الأقلّ لكي تُسمح لهم بالمشاركة في رحلة سافاري ترويض حيوانات الغوريلّا التي تزوّدكم بفرصة نادرة لتمضية يوم كامل مع خبراء المحافظة على البيئة والباحثين. يتعقّب هؤلاء ويروّضون عائلات الغوريلا ويعرفون المنطقة جيّداً. والجدير بالذّكر هنا: تجربة ترويض حيوانات الغوريلاّ في Bwindi Impenetrable National Park في أوغندا متوفّرة فقط لمدّة محدودة أو لمدّة سنتين أو ثلاثة فقط. حاولوا السّفر في فصل الرّبيع إذا استطعتم، إنّه الوقت المثاليّ للاستمتاع بشغف التّصوير.</p>

مشاهدة حيوانات الغوريلّا في أوغندا

يجب أن يكونوا الأولاد بعمر 15 سنة على الأقلّ لكي تُسمح لهم بالمشاركة في رحلة سافاري ترويض حيوانات الغوريلّا التي تزوّدكم بفرصة نادرة لتمضية يوم كامل مع خبراء المحافظة على البيئة والباحثين. يتعقّب هؤلاء ويروّضون عائلات الغوريلا ويعرفون المنطقة جيّداً. والجدير بالذّكر هنا: تجربة ترويض حيوانات الغوريلاّ في Bwindi Impenetrable National Park في أوغندا متوفّرة فقط لمدّة محدودة أو لمدّة سنتين أو ثلاثة فقط. حاولوا السّفر في فصل الرّبيع إذا استطعتم، إنّه الوقت المثاليّ للاستمتاع بشغف التّصوير.

06 of 20
مجموعة Madeira، كوستا نوفا

مجموعة Madeira، كوستا نوفا

07 of 20
مجموعة Panarea، علامة SV Casa<br />
&nbsp;

مجموعة Panarea، علامة SV Casa
 

08 of 20
مجموعة Han، علامة لوبجيه في الولايات المتّحدة الأمريكيّة<br />
&nbsp;

مجموعة Han، علامة لوبجيه في الولايات المتّحدة الأمريكيّة
 

09 of 20
<p><strong>الدّببة القطبيّة وصغارها الحديثة الولادة</strong></p>

<p>إمكثوا في نزل Wat&rsquo;chee Lodge المتواجد في مكان ناءٍ قريب من أحد أكبر بيوت هذه الحيوانات في القطب الشّماليّ الكنديّ. وأفضل فرصة لرؤية صغار الدّببة الحديثة الولادة والدّببة القطبيّة في خلال دخولها إلى وكرها هو في شهر أبريل ومن الممكن أن تسنح لكم فرصة رؤية ألوان الشّفق القطبيّ أيضاً.</p>

الدّببة القطبيّة وصغارها الحديثة الولادة

إمكثوا في نزل Wat’chee Lodge المتواجد في مكان ناءٍ قريب من أحد أكبر بيوت هذه الحيوانات في القطب الشّماليّ الكنديّ. وأفضل فرصة لرؤية صغار الدّببة الحديثة الولادة والدّببة القطبيّة في خلال دخولها إلى وكرها هو في شهر أبريل ومن الممكن أن تسنح لكم فرصة رؤية ألوان الشّفق القطبيّ أيضاً.

10 of 20
11 of 20
خاتم Dior et d&rsquo;Opales، ديور<br />
&nbsp;

خاتم Dior et d’Opales، ديور
 

12 of 20
عقد عريض، دو غريزوغونو<br />
&nbsp;

عقد عريض، دو غريزوغونو
 

13 of 20
قطع مرصّعة بالماس والزّمرّد، غراف<br />
&nbsp;

قطع مرصّعة بالماس والزّمرّد، غراف
 

14 of 20
أقراط من مجموعة Red Carpet، شوبارد<br />
&nbsp;

أقراط من مجموعة Red Carpet، شوبارد
 

15 of 20
عقد Magnificent Inspirations، بولغري<br />
&nbsp;

عقد Magnificent Inspirations، بولغري
 

16 of 20
عقد Jeanne من مجموعة Coco Avant Chanel، شانيل<br />
&nbsp;

عقد Jeanne من مجموعة Coco Avant Chanel، شانيل
 

17 of 20
خاتم Coup d&#39;Eclat de Cartier، كارتييه<br />
&nbsp;

خاتم Coup d'Eclat de Cartier، كارتييه
 

18 of 20
عقد Insolence، شوميه<br />
&nbsp;

عقد Insolence، شوميه
 

19 of 20
خاتم Vendôme Chromatique، بوشرون<br />
&nbsp;

خاتم Vendôme Chromatique، بوشرون
 

20 of 20

تجسّدتْ العلاقة المعقّدة التي تجمع الفنّ بالموضة في معرضٍ جديد نظّمه كلّ منFondazione Ferragamo ومتحف سلفاتوري فيراغامو. يمثّل هذا المعرض، الذي سيتمّ إفتتاحه في 18 مايو، حياة سلفاتوري فيراغامو، مؤسّس الدّار الذي أذهلته حركة الفنّ الرّائد في القرن العشرين ووحّد قواه مع عدد كبير من الفنّانين في تلك الفترة. 

يمثّل المعرض تحليلاً للطّرق التي من خلالها يلتقي هذا المجالان، بالإضافة إلى عرض الأماكن التي كان يجتمع فيها الفنّانون ويدرسون في الخمسينيّات والسّتّينيّات وبداية ثقافة المشاهير. ويجسّد هذا المعرض أيضاً الفنّ في التّسعينيّات ويعرّف العلاقة بين الإثنين في أيّامنا هذه.

وتضمّن المعرض الذي أُقيم بالتّعاون مع عدّة مؤسّسات ثقافيّة ومتاحف، ملابساً وأكسسوارارت وأقمشة وأعمال فنّية وكتب وجرائد ومجلّات وصور من المتاحف العالميّة والإيطاليّة، بالإضافة إلى عمل فنّي تمّ إبداعه خصّيصاً للمناسبة – وهذا ما يجعل منه المكان المثاليّ الذي يستمتع فيه الجميع بطريقتهم الخاصّة وحسب إهتماماتهم.

 

ميرلّا حدّاد