أسلوب حياة

معرض Women in Dior Exhibition, Sublime Elegance of a Portrait

01 of 08
02 of 08
03 of 08
04 of 08
05 of 08
06 of 08
07 of 08
08 of 08

نفّذَ متحف كريستيان ديور مبادرة إقامة معرض جديد تحت إسم“Women in Dior– Sublime Elegance of a Portrait” في قلب مدينة غرانفيل في النّورماندي، التي أمضى مصمّم الأزياء الشّهير طفولته فيها، إبتداءً من 5 مايو. ولكن هذا ليس كلّ شيء، إذ أعلنتْ الدّار الرّاقية إصدار كتاب مميّز تحت عنوان “Women in Dior – Portraits of Elegance”  نشرته Rizzoli. أتتساءلين عن أهمّ جزء من هذا الحدث؟ يأتي هذا الحدث تكريماً للنّساء الأسطوريّات اللّواتي مثّلن، بطريقة رائعة، مستحضرات ديور الفريدة من نوعها! ويسلّط هذا الإصدار، الذي قامتْ بكتابته خبيرة الموضة لورانس بينايم، الضّوء على أهمّ ذكريات النّساء الإستثنائيّات.

وعند التّفكير في الأمر، نلاحظ أنّ المعادلة التي تجمعُ المرأة والملابس تشكّل دليلاً على الطّابع الفرديّ الشّفّاف. أيّ بمعنىً آخر، ملابسكِ تعبّر عنكِ! ونفّذتْ ديور هذا المبدأ بنجاح منذ عام 1946 من خلال إنشاء علاقة موحّدة بين النّساء والملابس التي يرتدينها.

وسيحثّنا هذا المعرض، الذي أُقيمَ بالتّنسيق مع مؤرّخة الموضة فلورانس مولر، على حجز عطلة صيفيّة نحو النّورماندي، إذ سيعرض لنا هذا الأخير تشكيلة كبيرة من فساتين وصور ولوحات ورسمات ورسائل تكرّم نساء ديور. فمن هنّ هؤلاء النّساء؟ إنّهن الشخصيّات الإجتماعيّة الأرقى، من صاحبة السّموّ غريس أميرة موناكو إلى دوقة ويندسور ديانا وأميرة وايلز وكونتسية دو ريب وليونور فيني وأوليفيا دو هافيا، بالإضافة إلى كلّ من جاكي كينيدي وباتريسيا لوبيز-ويلشو وفرانسين وايسوايلر وماريلين مونرو وتشارليز ثيرون وأليزابيث تايلور وإدموند تشارلز-رو وزيزي جانمير وميتزا بريكارد وسوزان لولينغ وكارمن كول ومارلين ديتريتش وجينيفر لورانس وناتالي بورتمان وماريون كوتيار وإميليا كلارك وريهانا.

 

سندي مناسا