أسلوب حياة

كيف تتحلّين بروح نابضة بالحياة مع تقدّمكِ في العمر

قالتْ أودري هيبرن ذات مرّة: "تزداد المرأة جمالاً مع تقدّمها في العمر!". ليس التّقدم في العمر في ظهور التّجاعيد والخطوط الرّفيعة، بل في روح المرأة التي تريد أن تتحلّى بمزيد من الحكمة والإيجابيّة. وإذا فكّرت في هذا الموضوع بإيجابيّة، من السّهل أن تفهمي الأشياء المهمّة في الحياة فتفهمين بالتّالي أنّ التّقدّم في السنّ بمثابة علاقة مجيدة مع الحياة.

إليكِ بعض النّصائح لمساعدتكِ على أن تتحلّي بروح نابضة بالحياة، دائماً وأبداً.

1- تحلّي بالنّظرة الإيجابيّة للأمور وكوني فخورة بعمركِ، العمر المتقدّم يعني التحلّي بالمزيد من الحكمة. خضتِ تجارب عديدة في الحياة، كوني سعيدة لأنّكِ تخطّيتيها كلّها باتّزان.

2- إكتشفي هواياتكِ المفضّلة وإستغلّي فرصة تقاعدكِ للقيام بما لم تستطيعي القيام به في تربيتكِ لأولادكِ والعمل والإهتمام بمنزلكِ. النّشاطات التي تعني لكِ الكثير هي طريقكِ لإسترجاع روحكِ المفعمة بالشّباب.

3- صحيح أنّ من الممكن أن يكشف عنقكِ الكثير عن عمركِ. في هذه الحالة، تذكّري أنّكِ قد تخطّيت تجارب كثيرة في الحياة وهناك عدداً كبيراً من المستحضرات التي يمكنكِ إستخدامها لإخفاء التّجاعيد. المهمّ هو أنّك تتحلّين بروح مفعمة بالشّباب وهذا إنجاز بحدّ ذاته.

4- كوني فخورة بكلّ الإنجازات التي قمتِ بها، لا يحسّن القلق حيال التّغييرات الأمور، بل على العكس، سيصيبكِ بالإكتئاب.

5- إعتمدي إطلالاتٍ أنيقة، إذ لا توجد قواعد معيّنة في الموضة والأساليب. إختاري إطلالاتكِ المتماشية مع الموضة، إبتسمي وواجهي الحياة بثقة!

 

ميرلّا حدّاد